تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركات الهاتف الخلوي في مصر تخسر 2.7 مليون مشترك

محطة أخبار سورية

 خسرت شركات الهاتف الخلوي العاملة في السوق المصرية 2.7 مليون من المشتركين بخدمة الإنترنت عبر الهاتف، ما بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/أب الفائتين بنسبة تراجع بلغت 28.3%

 

وكشف تقرير صادر عن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وزِّع اليوم الأربعاء، أن عدد مشتركي خدمة الإنترنت عبر الهاتف الخلوي المحمول إنخفض ما بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/أب الفائتين من 9.5 مليون مشترك إلى 6.8 مليون.

 

وأشار التقرير إلى أن مشتركي الإنترنت عبر الهاتف المحمول تراجع كذلك خلال أغسطس/أب 2011 بنحو 13.3% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2010 الذي بلغ عدد المشتركين في هذه الخدمة خلاله نحو 7.8 مليون مشترك.

 

ورصد التقرير إرتفاع عدد مشتركي الخدمة بشركات الهاتف الخلوي الثلاث بشكل كبير خلال الفترة اللاحقة لثورة 25 يناير/كانون الثاني، بسبب الرغبة في متابعة المستجدات المتلاحقة، لافتاً إلى أن سوء الأوضاع الإقتصادية في البلاد حالياً دفع المواطنين إلى تقليص نفقاتهم بعدد من الخدمات في مقدمتها خدمات الهاتف الخلوي والترفيه وشراء الملابس والهدايا.

 

يُشار إلى أن التقديرات الرسمية لعدد مشتركي الهاتف الخلوي في مصر بلغ 73.8 مليون بحلول مارس/أذار الفائت، من إجمالي عدد سكان مصر البالغ نحو 85 مليون مواطن.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.