تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برلسكوني: معاقبةمثيري الشغب في احتجاجات إيطاليا

 

محطة أخبار سورية

أعلن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني، اليوم الأحد، معاقبة مثيري الشغب الذين قاموا بأعمال تخريبية، أمس، في المظاهرات السلمية التي قامت في العاصمة الإيطالية روما، والتي أدت إلي إصابة 70 شخصا من بينهم 3 في حالة خطيرة.

 

ونقلت صحيفة الباييس الأسبانية قول برلسكوني أن ما حدث بالأمس من أعمال عنف أمر مثير للقلق ولابد من معاقبة مثيري الشغب الذين قاموا بتلك الأعمال التخريبية، والتي أدي إلي وجود اشتباكات بين الشرطة والمحتجين،كما أنه اتهم "البلطجية".

 

وأشارت الصحيفة إلي أن أصيب ما يقرب من 70 شخصا في الاشتباكات، التي اندلعت بين الشرطة الإيطالية والمحتجين في العاصمة الإيطالية روما، التي شهدت أمس احتجاجات كبيرة للتعبير عن غضبهم من الأزمة الاقتصادية، وخاصة بعد نجاح رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني في اقتراع الثقة في البرلمان.

 

وأشارت الصحيفة إلي أن لم تكن فقط إيطاليا التي شهدت أمس احتجاجات ضد الأزمة الاقتصادية، ولكن أيضا أسبانيا وبعض المدن الأوروبية الأخري التي أعلن الغاضبون فيها عن احتجاجاتهم وغضبهم من الأزمة الاقتصادية.

 

وأوضحت الصحيفة أن من بين الـ70 شخصا يوجد في حالة حرجة، وعلي الرغم من أن الاحتجاجات بدأت سلمية ضد تدهور الأوضاع الاقتصادية والأزمة في أوروبا، ولكن بعد ذلك شهدت اشتباكات بين المحتجين والشرطة، التي أطبقت القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه، وقام المحتجون برشق الحجارة وإشعال النار في صناديق القمامة.

 

وأضافت أن إنجاح برلسكوني في اقتراع الثقة في البرلمان أدي إلي إثارة جدل واسع في إيطاليا، حيث إنه فاشل في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية، فضلا عن وجود التصدعات داخل صفوف حزبه وفضائحه الجنسية التي لا تنتهي ومحاكماته القضائية بسبب الفساد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.