تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"المركزي البريطاني" يثبت سعر الفائدة عند 0.5 بالمئة

 

محطة أخبار سورية

أبقى البنك المركزي البريطاني على أسعار الفائدة ثابتة، وذلك ضمن المساعي لدعم النمو مع استمرارا لتباطؤ في وتيرة النمو العالمية وتفاقم أزمة الديون الأوروبية.

 

وتسعى الحكومة لتقليص ميزانيات الإنفاق العام بشكل حاد، وكلها عوامل أثرت سلبا على النظرة المستقبلية للاقتصاد البريطاني، الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا حسب تقرير نشرته وكالة كونا.

 

وصوت أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك انكلترا (البنك المركزى) للحفاظ على سعر الفائدة الرئيسية عند 0.5% للشهر الـ29 على التوالي.

 

يأتى قرار بنك إنجلترا متزامنا مع صدور بيانات اقتصادية أخرى كشفت عن تباطؤ كبير لقطاع الخدمات خلال الشهر الماضي، وهو أكبر تباطؤ فى أكثر من 10 سنوات، ووصول مستوى ضعف ثقة الشركات فى المستقبل إلى أدنى مستوى فى عام ما يعطى دليلاً جديداً على تعثر تعافى الاقتصاد البريطانى.

 

وتراجع مؤشر ماركت (سى آى بى اس) لمديرى المشتريات بقطاع الخدمات إلى 51.1 فى أغسطس من 55.4 فى يوليو، وهو ثانى أكبر تراجع شهرى على الإطلاق ما أوصل المؤشر إلى مكان قرب مستوى الخمسين الذى يفصل بين النمو والانكماش.

وفى الأسبوع الماضى أشارت تقارير إلى أن قطاع الصناعات التحويلية البريطانى ينكمش بأسرع وتيرة فى أكثر من عامين، فى حين نما نشاط التشييد والبناء بأبطأ إيقاع له منذ مطلع العام الحالى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.