تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انخفاض عددبنوك أمريكا المتعثرة لأول مرة في 5سنوات

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت مؤسسة التأمين علي الودائع الاتحادية الأمريكية، أن عدد البنوك الأمريكية المصنفة كبنوك متعثرة قد انخفض في نهاية شهر يونيو الماضي، وذلك للمرة الأولي خلال الخمس سنوات الماضية.

 

وأفادت المؤسسة في تقرير لها- نقلته وكالة واس- أنه بعد إغلاق 394 بنكاً كبيراً وصغيراً في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الأزمة المالية، فإن قائمتها للمؤسسات المالية المتعثرة قد تقلص في النهاية إلي 865 في نهاية الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بـ888 مؤسسة في نهاية الربع الأول من العام الحالي، ولأول مرة ينخفض فيه عدد البنوك المتعثرة منذ الربع الثالث من عام 2006م.

 

وأوضح التقرير أن عدد البنوك التي تم إغلاقها هذا العام بلغ 68 بنكاً معظمها من المؤسسات المحلية الصغيرة، وإن إجمالي الأرباح في البنوك ومؤسسات الادخار التي تقوم بتأمينها ارتفعت في نهاية شهر يونيو إلي 28.8 بليون دولار من 20.9 بليون دولار في العام السابق، وإن 15.2% فقط من البنوك هي التي أبلغت عن تحقيق خسائر.

 

وأشار التقرير إلي أن جودة الأصول تحسنت أيضا خلال الربع الثاني من العام الحالي، وذلك للربع السنوي الخامس علي التوالي، مع وصول القروض غير القابلة للتحصيل إلي 28.8 بليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي، بانخفاض 42.1% عن العام السابق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.