تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية في المركز 16 عالمياً في إحتياطيات الذهب

مصدر الصورة
وكالات

 

محطة أخبار سورية

 حافظت السعودية على المركز 16 عالمياً في إحتياطيات الذهب بـ322.9 طناً، من بين أكبر عشرين جهة تمتلك إحتياطات رسمية من الذهب.

 

وأظهرت آخر إحصائية أصدرها صندوق النقد الدولي حتى نهاية شهر/يوليو 2011، أن السعودية حافظت على المركز 16 عالمياً في إحتياطيات الذهب، فيما تصدّرت الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وصندوق النقد الدولي قائمة أكبر المتملكين لإحتياطيات الذهب على المستوى العالمي.

 

وقال مجلس الذهب العالمي في تقريره الفصلي بشأن إتجاهات الطلب، إن الطلب على الذهب تراجع في الربع الثاني من العام الحالي، لكن ما زال من المتوقع إرتفاع المعدن النفيس إذ إن المشترين الآسيويين يضيفونه إلى حيازاتهم.

 

ويتزايد الإهتمام بالذهب كملاذ آمن بسبب المخاوف بشأن ديون الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

 

وأشار المجلس الى أن علامات القوة في السوق ما زالت متركزة في الهند والصين، وأن شراء العملات الذهبية والسبائك والحلي والصناديق المدعومة بالذهب يتراجع في أوروبا والولايات المتحدة.

 

وتشير المقارنة الفصلية إلى إرتفاع معدل سعر الذهب على مدى العشرة فصول الماضية ليصل إلى 1.505 دولار للأونصة في الفصل الثاني من عام 2011، بزيادة قدرها 8.8% عن الربع الأول من عام 2011.

 

وكان سعر المعدن الثمين واصل إرتفاعه خلال العقد الماضي، حيث إرتفع 500% من مستوى سعر 250 دولار عام 2001 إلى أكثر من 1.600 دولار للأونصة في الوقت الحالي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.