تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير:تراجع الدولارسيعطل عودةالاقتصادالعالمي للنشاط

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال بنك الكويت الوطني، أن الدولار الأمريكي سجل تراجعا مقابل سائر العملات الرئيسية الأخرى خلال الأسبوع الماضي، حيث مازالت الأنظار متوجهة إلي مشكلة الديون في الولايات المتحدة الأمريكية وقارة أوروبا.

 

وأضاف البنك في تقريره عن أسواق النقد، أن ثقة المستثمرين سلبية إزاء السوق وظهر ذلك جليا في الأداء الضعيف لأسواق الأسهم في العالم الأسبوع الماضي، لاسيما أن بيانات قطاع الإسكان في الولايات المتحدة جاءت بأقل من التوقعات – حسب تقرير نقلته وكالة كونا.

 

وذكر أن أعمال الإنشاءات في الولايات المتحدة خلال يوليو تراجعت بنسبة 1.5%، كما ارتفعت تكاليف المعيشة فيها، وذلك في أكبر ارتفاع لها منذ أربعة أشهر مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية حيث ارتفع مؤشر الأسعار الاستهلاكية بنسبة 0.5% عن يونيو الماضي.

 

وقال، إن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع خلال يوليو الماضي في أكبر ارتفاع له طوال العام، لاسيما أن مصانع السيارات تمكنت من تخطي تأثيرات كارثة تسونامي التي ضربت اليابان، كما أن الارتفاع الحاصل في درجات الحرارة عزز من استخدام المنتجات الصناعية مضيفا، أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 0.9% في المعامل والمناجم والخدمات.

 

وذكر أن عدد الأمريكيين المطالبين بالتعويضات ضد البطالة ارتفع الأسبوع الماضي، الأمر الذي يشير إلي حاجة سوق العمل لسنتين إضافيتين ليتمكن من الوصول إلي مرحلة التعافي، حيث ارتفع عدد المطالبات الأولية للتعويض ضد البطالة تسعة آلاف مطالبة ليبلغ 408 آلاف مطالبة خلال الأسبوع الماضي.

 

وعن قارة أوروبا قال التقرير، إن الاقتصاد الأوروبي شهد تراجعا ملحوظا خلال الربع الثاني، لاسيما أن النمو الاقتصادي في ألمانيا أتي بسيطا، فضلا عن أن الركود الاقتصادي الذي تمر به فرنسا ضاعف من المخاوف بحصول تراجع أكبر الأمر الذي سيعيق التوصل إلي حل لأزمة الديون التي يمر بها الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف، أن النمو الاقتصادي في أوروبا ارتفع بنسبة 0.2% علي أساس ربعي وأتي أقل من التوقعات وأقل من النمو المحقق خلال الربع الأول الذي بلغ فيها 0.8%.

 

وذكر أن التراجع الحاصل عم المنطقة بكاملها، مضيفا أن النمو الاقتصادي الألماني وهو الاقتصاد الأقوي في المنطقة تراجع ليبلغ 0.1% وهو أدني معدل له منذ أكثر من سنتين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.