تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين: نثق بقدرةالاقتصادالأمريكي على النشاط من جديد

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس مجلس الدولة الصيني، ون جيا باو، إنه "واثق تماما" من أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية سيتغلب علي الصعوبات ويعود إلي الازدهار، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية.

 

وأكد ون جيا باو لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يزور الصين حاليا، أن "رخاء واستقرار الولايات المتحدة مهم بالنسبة للعالم بأسره"، فيما تأتي زيارة بايدن لبكين في أعقاب خفض التصنيف الائتماني غير المسبوق للاقتصاد الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر، والذي خلق حالة عالمية من عدم اليقين حول سلامة الأصول الدولارية - حسب تقرير لوكالة كونا.

 

وأضاف ون جيا باو، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ علي سلامة دينها العام، بما في ذلك السيولة ومقاومة التضخم، الأمر الذي سيعزز بلا شك ثقة المستثمرين" وفق ما نقلت وكالة (شينخوا).

 

من جهته، شدد نائب الرئيس الأمريكي بايدن، علي أن بلاده "ستضمن سلامة دينها، ليس فقط من أجل الصين، ولكن أيضا لمواطني الولايات المتحدة الذين يملكون 85% من الديون الإجمالية للبلاد".

 

وحث ون جيا باو، البلدين علي زيادة الثقة المتبادلة وتبديد الشكوك وزيادة التنسيق ومعالجة التناقضات، والحد من الحواجز والسعي نحو رخاء مشترك، طالبا من ضيفه تخفيف القيود علي صادرات التكنولوجيا الفائقة الأمريكية إلي الصين وحماية المصالح المشروعة للمستثمرين.

 

وأعرب ون جيا باو، عن استعداد الصين "لزيادة التعاون مع الولايات المتحدة لتعزيز الثقة في السوق والحفاظ علي الاستقرار المالي الدولي"، فيما رحب بايدن بزيادة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة وتعهد بضمان سلامة هذه الاستثمارات وممتلكات الصين من الأصول الدولارية.

 

كان نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ، قد أعرب في وقت سابق عن ثقته في الاقتصاد الأمريكي، داعيا إلي إزالة القيود المفروضة علي التجارة والاستثمار بين الطرفين.

 

وتعهد أثناء حضوره مؤتمر لرجال الأعمال في بكين مع بايدن، بأن توفر الصين فرص عمل أكبر للشركات الأمريكية في السنوات الخمس المقبلة.

 

وكان بايدن الذي بدأ زيارة للصين تستغرق ستة أيام الأربعاء الماضي، التقي الرئيس الصيني هو جين تاو أيضا وجدد خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة المطلق بعلاقة إيجابية مع الصين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.