تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هبوط نشاط الاستثمار العقاري يكبد بالم هيلز المصرية خسائر في النصف/1

أظهرت نتائج الاعمال المجمعة لشركة بالم هيلز ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة بالسوق عن تحولها من الربح إلى الخسارة في النصف الاول من .2011

وبلغ صافي الخسارة المجمعة للشركة 81.4 مليون جنيه (13.66 مليون دولار) في ستة أشهر حتى 30 يونيو حزيران مقابل صافي ربح 191.4 مليون جنيه في النصف المقابل من 2010.

وبحلول الساعة 1111 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة المقيد بالمؤشر الرئيسي?<.EGX30>?‏ بالبورصة المصرية عند 1.77 جنيه بهبوط 3.8 بالمئة.

وكانت البورصة المصرية اوقفت التعاملات على سهم الشركة صباحا اليوم للرد على استفسارات.

وتضررت الشركة من جراء الاضطرابات السياسية التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك وتحقيقات فساد موسعة مع مسؤولين تنفيذيين مرتبطين بنظامه جمدت المبيعات وزادت معدلات الالغاء.

وكشفت قائمة الدخل المجمعة للشركة عن هبوط ايرادات نشاط الاستثمار العقاري 46 بالمئة إلى 281 مليون جنيه من 522.7 مليون جنيه في النصف المقابل من 2010.

وتبيع الشركات العقارية في مصر الوحدات قبل تنفيذها مما يعني أن الإيرادات قد لا تظهر في دفاترها إلا بعد سنوات من التعاقد على البيع.

وتواجه الشركات العقارية سلسلة دعاوى قضائية بشأن حيازاتها من الأراضي منذ قضت محكمة العام الماضي بعدم قانونية صفقة لبيع أرض مملوكة للدولة إلى مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة عقارية في مصر.

وفي ابريل نيسان أصدرت محكمة حكما بعدم قانونية بيع أرض إلى بالم هيلز وألغت العقد. ومن المقرر النظر في استئناف قدمته الشركة للحكم يوم الرابع من اكتوبر تشرين الاول.

وبلغت خسارة الشركة المجمعة في الربع الثاني 45 مليون جنيه مقابل صافي ربح 84.3 مليون جنيه في الربع المقابل من 2010.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.096 مليار جنيه موزعا على 1.048 مليار سهم بقيمة اسمية جنيهين للسهم.

)الدولار = 5.96 جنيه مصري(

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.