تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوكا كولا تستثمر 4 مليارات دولار أمريكي في الصين

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة "كوكا كولا" وشركائها الصينيين العاملين في مجال التعبئة اليوم عن استثمار مبلغ جديد وقدره أربع مليارات دولار أمريكي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة اعتباراً من عام 2012.

 

وبحلول نهاية عام 2012 ستكون شركة "كوكا كولا" وشركائها العاملين في مجال التعبئة "سواير بيفيريجز" المحدودة و"كوفكو كوكا كولا بيفيريج" المحدودة قد استثمرت أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي في الصين على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الاستثمارات التي ستنفق ما بين عامي 2009 و2014 إلى نحو سبع مليارات دولار أمريكي في أكبر وأسرع سوق استهلاكية نمواً في العالم.

 

وقال مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا" في معرض تعليقه: "تعد الصين واحدة من أهم الأسواق نمواً في العالم بالنسبة لنا كوننا نعمل على إنجاز رؤيتنا لعام 2020 الهادفة إلى مضاعفة عائدات ومدخرات النظام على مدى هذا العقد. ويعتبر هذا الاستثمار الجديد جزءاً من التزامنا طويل الأمد ببرنامج الاستثمار في مجال الابتكار وعقد الشراكات والحافظة التي ستمكننا من تنمية أعمالنا وفق نهج مستدام ومسؤول، وستركز الاستثمارات الجديدة بالإضافة إلى البنى التحتية وقدراتنا، على تعزيز تجربة المستهلك وعلى ضمان الحصول على المنتج بأقل الأسعار، وترسيخ احترام ومكانة العلامة التجارية التي تساهم في التنمية المستدامة".

 

وكانت "كوكا كولا" قد سجلت في نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2011 نمواً عالمياً قوياً وصل إلى ستة بالمائة خلال كل من الربع ذاته والفترة من بداية العام وحتى تاريخه، مع تسجيل نمو في جميع المجموعات الجغرافية العاملة، بما في ذلك الصين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.