تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كلينتون: 17مليون دولار لمساعدة دول القرن الأفريقي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستقدم 17 مليون دولار إضافية لمساعدة دول القرن الأفريقي التي تعاني من المجاعة، وستخصص 12 مليون دولار لمساعدة الصوماليين، فيما منحت الحكومة الجزائرية مساعدة إنسانية قيمتها 10 ملايين دولار لبلدان القرن الأفريقي.

 

وقالت هيلاري كلينتون، في كلمة أمام ملتقي أقيم اليوم تحت عنوان "من المجاعة إلي الأمن الغذائي: مواجهة التحدي في القرن الأفريقي"، واستضافه معهد بحوث السياسة الغذائية الدولية في واشنطن، إن الأموال الجديدة ستصل بإجمالي المساعدة الإنسانية الأمريكية للمنطقة إلي أكثر من 580 مليون دولار هذا العام.

 

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت الاثنين الماضي عن مساعدات بقيمة 105 ملايين دولار لمساعدة منطقة القرن الأفريقي، وخاصة الصومال.

 

وحثت هيلاري كلينتون في كلمتها المجتمع الدولي علي بذل المزيد من الجهود لإيقاف كارثة المجاعة المتفاقمة في القرن الأفريقي، مشيرة إلي أن ما يحدث في القرن الأفريقي هو أشد ظرف إنسان طارئ وأسوأ كارثة شهدتها منطقة شرق أفريقيا منذ عقود.

 

من جهة أخري، ذكر بيان صدر اليوم عن وزارة الخارجية الجزائرية أن الحكومة الجزائرية منحت بقرار من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مساعدة إنسانية لأوغندا وأثيوبيا وكينيا وإريتريا والصومال التي يعاني سكانها المجاعة بسبب الجفاف الذي يمس المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذه المساعدة -التي تعد تعبيرا عن تضامن الجزائر التقليدي الفعلي تجاه القارة الأفريقية - تتكون من مواد غذائية وطبية وخيام، موضحا أنه سيتم تجنيد الوسائل الضرورية لإنجاح هذه العملية التضامنية العاجلة في ظروف حسنة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في أقرب الآجال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.