تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأغذيةالعالمي: لم نتلق معلومات عن مجاعةفي إريتريا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في منطقة القرن الافريقي عبده ديينج، أنه لم يتلق أي معلومات من إريتريا بشأن حالة المساعدات الإنسانية هناك.

 

جاء ذلك خلال المناقشات التي عقدها المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مع الصحفيين المحليين والمراسلين الأجانب في مكتبه في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا أمس، الخميس، حول النشاطات الحالية للبرنامج للتعامل مع الجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي.

 

وقال ديينج إن المعلومات التي يحصل عليها البرنامج من إريتريا تأتي عبر اللاجئين القادمين من ذلك البلد.

 

ونقلت صحيفة "اثيوبيان هيرالد" عن مصادر قولهم إن برنامج الأغذية العالمي لا يعمل في إريتريا منذ عام 2005، ولم يتلق أي طلب من الحكومة للحصول على مساعدة غذائية. ومع ذلك، لا يزال لاجئو إريتريا يهاجرون إلي إثيوبيا، بالإضافة إلي أنه كل شهر حوالي يخاطر نحو ألف إريتري من بينهم أطفال وشباب وعلماء وجنود بالموت عبر الحدود الأثيوبية.

 

ومن جانبهم قال عدد من اللاجئيين إن الشعب الإريتري متأثر بشدة من الجفاف والمجاعة، وأن تكلفة المواد الغذائية ترتفع بشكل صاروخ في البلاد، مما اضطر الناس المتواجدون في الجزء الجنوبي إلي الفرار من بلدهم.

 

وفي الوقت نفسه، أشار المدير الإقليمي لنداء الحكومة الإثيوبية بأن 4.5 مليون شخص بحاجة إلي مساعدات غذائية، وهو الأمر الذي استجاب له برنامج الغذاء العالمي.. وشدد ديينج على عدم موت أحد في إثيوبيا بسبب الجفاف، مرجعا ذلك إلي شبكة الأمان الفعالة وبرامج التغذية المدرسية.

 

كما أشار إلي أن برنامج الأغذية العالمي يساعد 7.8 مليون شخص ضمن برنامج شبكة الأمان في إثيوبيا، قائلا: "ويعمل برنامج الأغذية العالمي على زيادة الاحتياطي الغذائي الوطني في إثيوبيا، وذلك لتخفيف فعال لمشكلة نقص الغذاء".

 

وأضاف أن البرنامج مستعد لتقديم المساعدة الفنية لإثيوبيا في مجال إدارة الموارد المائية والتنمية الزراعية لإنهاء الاعتماد على المعونة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.