تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حملةأوباما الانتخابية تسجل رقماًقياسياً بجمع الأموال

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

جمع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، 86 مليون دولار لتمويل حملته الانتخابية، بين شهري إبريل ويونيو الماضيين، متجاوزا المبلغ المستهدف لربع السنة المشار إليه، ومتجاوزا بسهولة منافسيه الجمهوريين.

 

وقال جيم ميسينا، مدير الحملة، في تسجيل مصور موجه للمؤيدين اليوم الأربعاء، إن التبرعات الصغيرة هي التي قادت عملية جمع المال الهائلة في الربع الثاني، فشكل دفع مبالغ مثل 250 دولارا أو أقل نسبة 98 في المائة من التبرعات بمتوسط قدره 69 دولارا.

 

وقالت حملة أوباما الانتخابية، إنها تلقت تبرعات من أكثر من 552 ألف شخص، وقالت إنها تلقت "دعما من الناس علي مستوي القاعدة في هذه اللحظة أكثر من أي حملة انتخابية في التاريخ السياسي".

 

وتشير هذه الأرقام إلي مدي قوة أوباما، علي الرغم من المخاوف الملحة بين الناخبين بشأن الاقتصاد والبطالة في البلاد، بالإضافة إلي انتقادات وجهها ديمقراطيون آخرون لأنه تبني توجهات أكثر يمينية خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وقال كريس أرتيرتون، أستاذ الإدارة السياسية في جامعة جورج تاون، "لقد حطموا كل الأرقام القياسية.. أعتقد أن هذا أمر مثير للغاية".

 

وكان الرئيس السابق جورج بوش الابن يحمل الرقم السابق، وهو 78 مليون دولار، بعد جمعه مع حساب الحزب علي المستوي الوطني، وذلك في الربع الرابع في عام 2003 بحسب معهد تمويل الحملات.

 

وعلي الرغم من العدد الكبير للتبرعات الصغيرة قال أرتيرتون، إن النصيب الأكبر من إجمالي أموال الحملة جاء من كبار المتبرعين، ولم تصنف الحملة الانتخابية قيم التبرعات التي تساوي 250 دولارا أو دون ذلك.

 

وفي عام 2008 جاء ثلث المبلغ الذي جمعه أوباما للحملة وقدره 337 مليون دولار من متبرعين أفراد دفعوا 200 دولار أو أقل، ولكن معهد تمويل الحملات يفيد أن 42 في المئة وهي أكبر جزء من المتبرعين الأفراد في حملة أوباما للانتخابات العامة جاءت ممن دفعوا ألف دولار أو أكثر.

 

وتعليقا علي الربع الثالث قال ميسينا، إنه يتوقع تراجع التبرعات، لأن الناس سينشغلون بعطلات الصيف، وامتنع عن تقديم توقعات بشأن إجمالي التبرعات.. وقال إن نحو نصف المتبرعين لم يقدموا تبرعات لحملة أوباما من قبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.