تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تتعهد بتقديم 5 ملايين دولار لمساعدة الصومال

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تعهد مساعد وزير الخارجية الأمريكي روبين بريجتي اليوم بأن تقدم بلاده خمسة ملايين دولار أمريكي لمساعدة آلاف الصوماليين المتضرريين من موجة الجفاف الحادة التي اجتاحت منطقة القرن الأفريقي مؤخرا.

 

وقال المسئول الأمريكي في تصريحات للصحفيين في أديس أبابا عقب زيارته منطقة "دولو أدو" في إثيوبيا والتي تؤوي أكثر من مئة ألف لاجئ صومالي إن الولايات المتحدة تعمل بكل همة لتوفير المساعدات لهؤلاء اللاجئين وتدرس أفضل الخيارات الممكنة لمساعدة المحتاجين في داخل الصومال.

 

ومن جانبه استبعد نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دونالد ستينبرج، خلال المؤتمر الصحفي العمل مع حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية المتمردة والتي دعت الأسبوع الماضي إلي مساعدة المحتاجين بالصومال وقالت إنها سوف تسمح بدخول المساعدات إلي المناطق التي تسيطر عليها.

 

وقال ستينبرج "لا يمكننا تقديم أي شيء يفسر علي أنه دعم مادي من أجل جماعة نعتبرها منظمة إرهابية".

 

وقدمت الحكومة الأمريكية منذ أكتوبر الماضي 368 مليون دولار كمساعدات طارئة لمنطقة القرن الأفريقي في مواجهة أسوأ موجة جفاف تشهدها منذ 60 عاما تقريبا، حيث فر آلاف الصوماليين من بلادهم خلال الشهور القلائل الماضية إلي كينيا وإثيوبيا المجاورتين طلبا للمساعدة.

 

وكان المفوض الأعلي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنتونيو جوتيريس قد ناشد المجتمع الدولي يوم الجمعة الماضي مساعدة الصوماليين المتضررين بالعنف والصراع والجفاف لوضع حد لمأساتهم الإنسانية، مؤكدا أن الأمم المتحدة لا يمكنها التعامل مع هذا العدد الكبير من اللاجئين الفارين من الصومال إلي أثيوبيا بدون مساعدة المجتمع الدولي.

 

وتشير بيانات الأمم المتحدة إلي أن أكثر من 54 ألف صومالي وصلوا خلال هذا العام إلي مخيمات تديرها الأمم المتحدة بمنطقة "دولو أدو" الواقعة علي الحدود الجنوبية لأثيوبيا وأن تدفق اللاجئين في ازدياد بسبب موجة الجفاف الحادة التي تجتاح منطقة القرن الأفريقي حاليا والتي يمكن أن تؤثر علي أكثر من 10 ملايين شخص بالمنطقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.