تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بنك الاستثمار الأوروبي يعتزم توسيع أنشطته داخل مصر

محطة أخبار سورية

أكد كلاوديو كورتيز نائب رئيس عمليات بنك الاستثمار الأوروبي حرص البنك على تقديم مختلف أوجه الدعم المباشرة وغير المباشرة للاقتصاد المصري خاصة بمجالي الصناعة والتجارة من خلال توفير القروض والخبرات وتقديم المساعدات الفنية.

 

وذكر موقع جريدة الأهرام على الانترنت أن كورتيز أشار، خلال مباحثات أجراها ووفد من بنك الاستثمار الأوروبي مع وزير الصناعة والتجارة المصري الدكتور سمير الصياد بالقاهرة اليوم الأربعاء إلى حرص البنك على توسيع الأنشطة الصناعية بالمناطق التي لا تتركز فيها صناعات كثيرة مع تحسين كفاءة الطاقة المستخدمة.

 

ومن جهته أكد الصياد عقب اللقاء حرص الحكومة المصرية على زيادة كفاءة الطاقة المستخدمة بالمصانع وذلك من خلال البرامج التى ينفذها مركز تكنولوجيا الإنتاج الانظف التابع لوزارة الصناعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، ومن خلال المواصفات القياسية للمنتجات التي تعمل بالكهرباء والتي تتطابق مع المواصفات الأوروبية.

 

وأشار الى أن المباحثات تناولت زيادة التعاون المشترك بين بنك الاستثمار الأوروبي الحكومة المصرية وتوسيع أنشطة البنك داخل مصر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من كافة الفرص والامكانيات التي يتيحها البنك لخدمة الاقتصاد القومي خاصة إمكانية قيام البنك بتمويل إنشاء مشروعات بقطاعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والتصنيع المحلي للمعدات الانتاجية.

 

ويذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي يموّل عدداً من المشروعات في مصر أبرزها مشروعين لانتاج الطاقة من الرياح بمحافظة السويس

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.