تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات تقدم مساعدات لمصر قيمتها 3 مليارات دولار

 

محطة أخبار سورية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم حزمة من المساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمر باعتماد حزمة مساعدات لمصر قدرها ثلاثة مليارات دولار.

 

وأوضحت الوكالة أن هذا الإجراء جاء خلال لقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بالإمارات، مع رئيس الوزراء المصري عصام شرف الذي يزور البلاد.

 

وأضافت أنه بموجب هذه التوجيهات، تقرر إنشاء صندوق خليفة بن زايد لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر بمبلغ مليار ونصف المليار دولار ، بهدف توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري.

 

كما تتضمن التوجيهات اعتماد مبلغ قدره 750 مليون دولار كمنحة لبناء مشروعات إسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشروعات، واعتماد مبلغ مماثل كقروض ميسرة لمشروعات مختلفة يتم تنفيذها في مصر.

 

كان شرف بدأ الاثنين زيارة رسمية للإمارات تستمر يومين، حيث التقى رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

 

ويذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لوفد حكومي مصري رفيع المستوى للإمارات، عقب تخلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن الحكم في شهر شباط الماضي، وكانت زيارة شرف للإمارات تأجلت مرتين نتيجة للاضطرابات السياسية التي تشهدها الساحة الداخلية بمصر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.