تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسعار الذهب تتراجع عن قيمة 1490دولاراً للأونصة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ارتفع سعر اليورو إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الدولار مدعوماً بتحسن المعنويات إزاء المخاطر مع تحويل اهتمام المستثمرين بعيدا عن أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو الى البيانات الاقتصادية الامريكية المنتظرة.

 

كما تدعم اليورو بتكهنات أن بعض البنوك المركزية الاسيوية التي تردد انها تدخلت مشترية للدولار في اسواقها قد تعيد ضخ ايرادات هذه العمليات في اليورو.

 

وذكرت رويترز أن اليورو سجل 4520ر1 دولار بارتفاع 1ر0 بالمئة خلال اليوم بعد ان سجل اعلى مستوياته في ثلاثة اسابيع عند 4553ر1 دولار في وقت سابق اليوم.

 

وارتفع السعر بنحو ثلاثة بالمئة عن مستواه الاثنين الماضي البالغ 4100ر1 دولار في اسبوع شهد تقلبات كبيرة بسبب المخاوف المتعلقة بأزمة اليونان.

 

وشهدت سلة الدولار التي تقيس سعره امام ست عملات رئيسية ارتفاعا طفيفا الى 361ر74 كما ارتفع الدولار أمام الين 3ر0 بالمئة الى 75ر80 ينا.

 

وفي غضون ذلك قالت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك اليوم ان سعر سلة خامات نفط المنظمة التي تضم 12 نوعا من النفط الخام ارتفع الى 5ر107 دولارات للبرميل أمس من19ر106 دولارات للبرميل في اليوم السابق.

 

الى ذلك هبطت اسعار الذهب الى أدنى مستوى في ستة اسابيع في اوروبا اليوم متأثرة بانخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن الإنتاج الصيني جاءت اضعف من المتوقع ومكاسب الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية.

 

ونزل سعر الذهب في السوق الفورية الى 86ر1489 دولارا وهو أضعف مستوى منذ 20 أيار الماضي وبلغ 64ر1490 دولارا للاوقية مقارنة مع 60ر1499 دولارا في نيويورك امس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.