تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يعترف بأن أزمة الديون تهدد النهوض الأمريكي

 

محطة أخبار سورية

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء، أن عدم رفع سقف الديون الأمريكية الذي بلغ الحد القانوني الذي لا يمكن للدولة تجاوزه، قد يهدد النهوض الاقتصادي ويؤدي إلي أزمة جديدة.

 

وقال أوباما في حديث لقناة "ان بي سي": "يمكننا أن نشهد استئنافا للازمة المالية إذا بقينا قرب الخط" المحدد. وأضاف "بالتالي سنعمل بكد الشهر المقبل. أتوقع في أن نتوصل إلي ذلك (رفع سقف الديون). هذا ما يتوقعه الأمريكيون".

 

ومنتصف مايو، بلغ الدين العام الأمريكي الخاضع لسقف الكونغرس، الحد القانوني الذي لا يسمح للدولة بزيادة ديونها (14294 مليار دولار).

 

وتطلب الخزانة الامريكية من النواب منذ يناير رفع هذا السقف. ومنذ مطلع مايو اتخذت سلسلة تدابير استثنائية تسمح لها بالاستمرار في إصدار سندات من دون زيادة ديون الدولة.

 

وبحسب تقديراتها، لن تتمكن الخزانة من الاستمرار علي هذا النحو بعد الثاني من أغسطس إذ إنه اعتبارا من هذا التاريخ لن تتمكن من تسديد بعض السندات المستحقة. وحاليا، فان المفاوضات بين الحكومة والكونغرس حول مسألة رفع سقف الديون في طريق مسدود.

 

وقال أوباما: "إني آخذ تصريحات القادة الجمهوريين علي محمل الجد عندما يقولون إن عدم رفع سقف الديون كارثة". وأضاف أن "الصدق والثقة في الولايات المتحدة أساس نمط عيشنا وأيضا النظام المالي العالمي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.