تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تستثمر4مليارات دولار في مجال السياحةبمصر

 

محطة أخبار سورية

أكد سامي محمود رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة المصرية، استمرار دعم الطيران العارض، خاصة القادم من الدول العربية إلى مطارات الإسكندرية وطابا والغردقة والأقصر، بالإضافة إلى دعم منظمي الرحلات العربية.

 

وأضاف أن السائح العربي يتميز بطول فترة إقامته في مصر، بالإضافة لارتفاع معدل إنفاقه الذى يبلغ ضعف السائح الأوروبي، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده بيت الكويت للأعمال الوطنية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة اليوم، لتشجيع عودة السياحة العربية لمصر، وحضره مجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين على رأسهم حسين فهمى وعزت العلايلى ومنال سلامة ورجاء الجداوى.

 

أوضح هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، أن نمو السياحة العربية لم يقل فى أى وقت من الأوقات عن 10%، مشيراً إلى أن 59 ألف سائح كويتى زاروا مصر خلال 2009، وأن 145 ألف زاروها فى 2010، مؤكداً أن متوسط إقامة السائح الكويتى تصل إلى 20 يوماً، وأن معدل إنفاقه ضعف السائح الأوروبى والذى يبلغ 85 دولاراً فى اليوم.

 

وقال إن الاستثمارات الكويتية فى مصر كبيرة، مشيراً إلى استثمارات الراحل ناصر الخرافى التى تزيد على 4 مليارات دولار منها مليار فى السياحة وحدها، مشيراً إلى أن السياحة العربية تمثل 14% من إجمالى أعداد القادمين إلى مصر فى 2010، حيث زار مصر مليونا عربى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.