تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النجيفي: العراق تحول إلى سوق لنفايات دول العالم

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي الثلاثاء أن العراق تحول خلال السنوات الماضية إلى سوق لنفايات العالم الآخر من خلال توريد البضائع الفاسدة والرديئة، معلنا عن عزم مجلس النواب على وضع تشريعات لإنهاء هذه المشكلة.

 

واضاف النجيفي في كلمة خلال مؤتمرالشراكة الاقتصادية العراقية الذي عقد بمبنى البرلمان إن"الشعب العراقي دفع خلال السنوات الثماني الماضية الكثير من التضحيات على مذبح التجارة الرديئة بعدما تحول إلى سوق لنفايات العالم الآخر".

 

واتهم بعض المصنعين والمصدرين والمستوردين بعدم التزامهم بأي رادع أخلاقي أو خشية من الله "في أن يمارسوا حربا ضد شعبنا من خلال توريد البضائع الفاسدة والسلع الخادعة التي تصنع بالاتفاق النفعي بين المستورد العراقي والمصدر الاجنبي واصفا هذه السلع بالرديئة والمضرة والقاتلة".

 

وتابع النجيفي أن "مجلس النواب العراقي عازم على وضع تشريعات لإنهاء هذه الحرب أولا ومنع إعادتها مرة أخرى".

 

وشدد على أن الشعب العراقي لا يريد نظاما اقتصادياً يحوله إلى طبقتين، الأولى تهتم بالثراء والثانية بالبقاء وإنما يريد نظاما اقتصاديا يؤمن بتكافؤ الفرص.

 

وقال عز الدين الدولة وزير الزراعة العراقي الثلاثاء إن العراق علق مؤقتا استيراد القمح حتى نهاية الموسم الحالي للتصدي للتجار الذين يعيدون بشكل غير قانوني بيع محاصيل مستوردة باعتبارها انتاجا محليا للاستفادة من الأسعار المرتفعة.

 

والعراق أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم وتدفع الحكومة أعلى الأسعار مقابل القمح في المنطقة في إطار تشجيع المزارعين وزيادة الإنتاج المحلي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.