تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس تدعو الإمارات وقطر لتجميد أموال بن علي وعائلته

محطة أخبار سورية

أعلنت السلطات التونسية مساء اليوم السبت أن القضاء التونسي بعث بإنابتين عدليتين إلى الإمارات العربية المتحدة، وقطر تطالب فيهما بتجميد أموال مفترضة للرئيس المخلوع بن علي وأفراد عائلته وأصهاره مودعة في البنوك الإمارتية والقطرية.

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية عن مصدر مسؤول بوزارة العدل التونسية قوله إن الإنابتين العدليتين أُرسلتا إلى السلطات الإماراتية والقطرية "عن طريق وزارة الشؤون الخارجية وتم إيصالهما إلى الجهات القضائية عن طريق بعثتي تونس بهما."

 

وأوضح أن الإنابة العدلية التي تخص السلطات الإماراتية وُجهت في الثالث من الشهر الجاري، بينما وُجهت الإنابة العدلية التي تخص السلطات القطرية في الثاني عشر من نفس الشهر.

 

وأضاف المصدر نفسه أن السلطات القضائية التونسية "تنتظر الردود الرسمية في ما يتعلق بتجميد أرصدة الرئيس السابق وعائلته وأصهاره في بنوك قطر والإمارات العربية المتحدة".

 

وكانت السلطات التونسية قد وجهت إنابات عدلية إلى عدد من الدول العربية والأجنبية تطالبها فيها بتجميد أموال الرئيس المخلوع وأفراد عائلته، فيما أعلن أمس وزير العدل التونسي الأزهر القروي الشابي، أن بلاده وجهت إنابة عدلية وأخرى تكميلية إلى الحكومة الأميركية تتعلق بتجميد أموال الرئيس المخلوع بن علي وعائلته في البنوك الأميركية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.