تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الانتقالي يريد تمثيل ليبيا في اجتماع أوبك

 

محطة أخبار سورية

أكد مسؤول الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام الأربعاء أن المجلس يريد أن يمثل ليبيا في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" الشهر المقبل في فيينا.

 

وقال شمام لوكالة فرانس برس "هناك مشكلة في التمثيل بالنسبة لاجتماع اوبك" مضيفا "نحن نريد الحضور وسندرس آلية الحضور قانونيا".

 

وذكر شمام ان المجلس لا يعلم ما اذا كانت اوبك ستوجه دعوة للمجلس لكنه اكد انه في حال وجود آلية قانونية للحضور "سنشق طريقنا الى الاجتماع حتى ولو لم توجه لنا دعوة".

 

ويفترض ان تعقد اوبك في الثامن من حزيران/يونيو اجتماعها الدوري في فيينا.. ويأتي ذلك فيما غادر المسؤول عن القطاع النفطي الليبي شكري غانم البلاد.. وفي هذا الاطار، اكد شمام ان غانم موجود في فيينا لكنه لم يتصل بالمجلس.

 

وقال شمام ان غانم الذي يرئس شركة النفط الوطنية الليبية وهو بمثابة وزير للنفط، "موجود في منزله في فيينا بحسب ما تأكد لنا من عدة مصادر".

 

واضاف ان غانم "لم يجر اي اتصال بالمجلس الوطني الانتقالي والمجلس ليس له اهتمام او حاجة للسيد غانم، لكن نحن نرحب بانشقاق اي مسؤول عن النظام لكن هذا لا يعني ان اي مسؤول ينشق يصبح في الثورة" مشددا على ان المعارضة "لن تفكر باي منشق ما لم يعلن علنا على شاشات التلفزيون انشقاقه وانضمامه للثورة".

 

وكان مصدر قريب من الحكومة التونسية اعلن لوكالة فرانس برس ان غانم غادر ليبيا في 14 ايار/مايو وانه في تونس، وافاد بعد ذلك مصدر في فندق جربة، بجنوب تونس، ان غانم غادر الفندق صباح الثلاثاء ولم تعرف وجهته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.