تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير المالية: مصر لن تلجأ لصندوق النقد لمواجهة الخسائر

 

محطة أخبار سورية

أكد وزير المالية المصري الدكتور سمير رضوان اليوم الاثنين 7-2-2011 أن "مصر لن تلجأ لصندوق النقد الدولي لمواجهة الخسائر المالية التي نجمت عن الأحداث التي شهدتها مؤخرا".

 

وكشف رضوان أمام اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب أن "محافظ البنك المركزي فاروق العقدة أرسل رسالة رسمية الى صندوق النقد الدولي بعدم الحاجة الى المساعدة النقدية أو المالية لأن الإجراءات المحلية التي ستتخذها الحكومة كافية لحل الأزمة الحالية".

 

ونقلت وكالة "كونا " اليوم عن الوزير قوله إن "المرحلة القادمة لا تحتاج الكلام فيما يخص المالية وهناك ثلاثة أهداف واضحة أمامنا يجب تحقيقها وهي مراعاة عدم الوقوع في فخ زيادة عجز الموازنة وتكون الإجراءات العاجلة تصب في توجه استراتيجي في الوزارة والإجابة بلا لف أو دوران على كل الأسئلة".

 

وتعهد رضوان أن "يكون دور الموازنة العامة والإنفاق العام لتحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة الموقف الجديد بحلول لها صفة الاستدامة ومساعدة المتضررين".

 

ووافقت اللجنة في اجتماعها على ثلاثة مشروعات قوانين تتعلق بتعديل بعض أبواب الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 - 2011 والإعفاء من أداء الضريبة الإضافية المستحقة على عدم أداء الضريبة العامة على المبيعات وإعفاء المنشآت والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية.

 

الى ذلك قالت البورصة المصرية في بيان اليوم الاثنين إنها ستستأنف العمل الأحد القادم. وبذلك تكون البورصة المصرية أغلقت تداولاتها طوال عشر جلسات بنهاية الأسبوع الجاري وذلك عقب تفجر موجة احتجاجات لا تزال مستمرة ب في البلاد.

 

وذكرت "رويترز" أن البورصة قررت استئناف التداولات في البورصة المصرية مطلع الأسبوع المقبل.

 

وكانت البورصة فقدت نحو 70 مليار جنيه (11.8 دولار) في آخر جلستي تعامل قبل الإيقاف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.