تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: قناة السويس تعمل بشكل طبيعي حتى الآن

 

محطة أخبار سورية

قال مصدر بقطاع الشحن البحري إن العمل في قناة السويس سار بشكل طبيعي في الأيام الثلاثة المنصرمة رغم الاضطرابات المتصاعدة في مصر، وإن جدول عبور السفن لا يتضمن أي تأجيلات.

 

وقال المصدر المقيم في مصر والذي يرصد السفن التي تعبر قناة السويس، الممر الرئيسي لإمدادات النفط المتجهة إلى أوروبا من الشرق الأوسط، إن قافلة الغد من المنتظر أن تمضى قدما. وإنها تصطف الآن دون أي تأخير. وقال وسطاء شحن أيضا إنه لا توجد مؤشرات إلي تعطل الحركة، وفقاً لوكالة رويترز.

 

وأضاف المصدر أنه ليست هناك مؤشرات على تعطيل أو إغلاق أي من الموانئ المصرية بما في ذلك تلك التي تخدم خط أنابيب سوميد الذي ينقل ما يصل إلى 2.5 مليون برميل من النفط الخام يوميا من خليج السويس إلى البحر المتوسط.

 

وبرزت مدينة السويس الساحلية في الأيام القليلة الماضية كموقع رئيسي للاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين الذين يطالبون بتنحي الرئيس حسني مبارك الذي يحكم مصر منذ 30 عاما.

 

وقفزت أسعار النفط الخام الأمريكي أكثر من أربعة دولارات بالتوازي مع مكاسب للدولار والذهب مدفوعة بمخاوف من أن تهدد الاضطرابات غير المسبوقة في مصر استقرار الشرق الأوسط أو تعطل إمدادات النفط.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.