تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسهم المصرية تخسر 29.1 مليار جنيه في أسبوع

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

هوت الأسهم المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بفعل عمليات جني أرباح موسعة ارتفعت مع تزايد مخاوف المستثمرين، خاصة الأجانب منهم بسبب الأحداث السياسية بالمنطقة، وعلى رأسها ثورة الياسمين بتونس، فيما ألقت محاولات مواطنين مصريين إشعال النار في أنفسهم أمام مقر البرلمان بظلالها على تعاملات البورصة.

 

وسجلت الأسهم المصرية خلال جلسة الثلاثاء الماضي أكبر تراجع لها في السبعة أشهر، مع تنامي مخاوف المستثمرين من انتقال الاضطرابات السياسية في تونس إلى مصر، خاصة بعدما أشعل مواطن مصري النار في نفسه أمام مجلس الشعب يوم الإثنين الماضي، في تعبير صريح عما وصل إليه حال الفقراء في مصر.

 

وأنهت البورصة تعاملاتها على هبوط 6.4% بعد أن فقد المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة Egx30، "458" نقطة ليستقر مع نهاية الأسبوع عند 6698 نقطة, وسط تعاملات إجمالية بلغت نحو 4.4 مليار جنيه.

 

وفقدت الأسهم خلال الأسبوع الماضي 29.1 مليار جنيه من قيمتها، حيث بلغت القيمة السوقية بنهاية الأسبوع 474.9 مليار جنيه، مقابل 504 مليار جنيه بداية الأسبوع.

 

وتأثرت البورصة المصرية بالمبيعات المكثفة للأجانب والتي تزايدت خلال جلستي الإثنين والثلاثاء الماضيين, وسجلت تعاملات الأجانب صافي بيع 489 مليون جنيه, بينما سجلت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب صافي شراء 386 مليون جنيه و103 مليون جنيه على التوالي.

وأرجع بعض المتعاملين بالسوق الهبوط الحاد إلى مخاوف الأجانب من الأوضاع السياسية، غير أن آخرين أرجعوا الانخفاض إلى جني أرباح طبيعي من الأجانب على الأسهم القيادية بعد أن وصلت لمستويات قياسية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.