تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت: كلفةالمنحةالأميريةستقتطع من الاحتياطي العام

 

محطة أخبار سورية

أقر مجلس الأمة الكويتي قانون المكرمة الأميرية، والتي تتكون من منحة نقدية تبلغ ألف دينار لكل مواطن ومواطنة، إلى جانب تقديم المواد التموينية المدعومة (الغذاء مجانا) لمدة 14 شهرا بكلفة مالية إجمالية تقدر 1.405 مليار دينار كويتي (5 مليارات دولار).

 

وقال رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي إن موضوع المكرمة الأميرية سيدرج على جدول أعمال جلسة المجلس الثلاثاء المقبل، إلا أنه استدرك قائلأ: لجنة الميزانيات والحساب الختامي التابعة للمجلس ما زالت تناقش موضوع المكرمة، إلا أننا نأمل إن شاء الله أن تنجز تقريرها قريبا حتى يتم إدراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة.

 

وأوضح رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد بأن المنحة النقدية للمكرمة الأميرية ستكلف الدولة نحو 1.155 مليار دينار استنادا لعدد الكويتيين الأحياء حتى الأول من فبراير المقبل. لافتا إلى أن هذه المكرمة من شأنها أن تساهم في تخفيف العبء عن هاكل الكثير من الأسر الكويتية لاسيما من ذوي الدخل المحدود.

 

أما فيما يتعلق بالمواد التموينية المدعومة للكويتيين، فقال إنها ستكلف الدولة نحو 250 مليون دينار كويتي، وعليه فإن إجمالي المكرمة الاميرية سيكون 1.405 مليار دينار، على أنه تستقطع من الإحتياطي العام للدولة.

 

ونوه عبدالصمد بأن المنحة وفقا لنص المرسوم الخاص بها، فإنها لا تمس ولا يقتطع منها في حال وجود أحكام قضائية وديون أوو التزامات على المواطنيين، وإنها ستصرف لمرة واحدة فقط، كما سيوازي ذلك مراقبة وزارة التجارة والصناعة للسوق والأسعار لضمان عدم التلاعب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.