تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حكومةدبي تفوّض 3 بنوك لإصدار سندات بالدولار

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

في مقابلة مع قناة بلومبيرغ، اشار حاكم دبي, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ان الامارة عادت لسابق عهدها في إشارة إلى تعافيها التدريجي من الازمة المالية العالمية. وتأتي هذه التصريحات بعد أن استطاعت مجموعة دبي العالمية, التوصل لاتفاق مع تسعة وتسعين في المئة من دائنيها لاعادة هيكلة ديونها.

 

وأشار الشيخ محمد خلال المقابلة إلى أن رؤية دبي لم تتغير بسبب الأزمة مستشهدا بانتهاء العمل بمشاريع هامة كبرج خليفة ومشروع ميدان وذلك خلال الازمة العالمية.

 

وأضاف حاكم دبي أن المشاريع الأخرى التي أطلقتها الإمارة سيستمر العمل فيها حتى لو تعرضت لبعض التأخير.

 

على صعيد متصل، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه يُشرك سمو ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في إدارة شؤون الأمارة، وقال إن الشيخ حمدان كان على دراية بالتدابير التي تعتزم دبي اتخاذها.

 

وفي سياق متصل فوّضت الدائرة المالية في دبي "دويتشه بنك "، "إتش إس بي سي" وبنك "ستاندرد تشارترد" لترتيب إصدار سندات مقومة بالدولار في إطار برنامجها لإصدار سندات متوسطة الأجل بالعملة غير المحلية، الذي أطلقته في أبريل 2008.

 

وقالت حكومة دبي، في بيان لها، إن إصدار السندات التي ستستخدم عائداته لأغراض الميزانية العامة، سيطلق قريباً مع مراعاة ظروف السوق. غير أنها لم تحدد قيمة الإصدار.

 

وفي الأسبوع الماضي، ترددت معلومات أن حكومة دبي تعتزم إصدار سندات بقيمة مليار دولار تصل فترة استحقاقها إلى سبع سنوات، ضمن أول إصدار من نوعه للإمارة منذ اندلاع الأزمة المالية نهاية العام الماضي.

 

وكانت دبي قد أطلقت نهاية العام الماضي برنامجاً للسندات بقيمة 6 مليارات و500 مليون دولار يتكون من سندات متوسطة الأجل مقومة باليورو بقيمة 4 مليارات دولار وصكوك بقيمة مليارين ونصف المليار دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.