تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قرض ومنحة من الكويت لاوغندا بقيمة 17.2 مليون دولار

محطة أخبار سورية

 

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاربعاء عن توقيعه اتفاقيتي قرض لاوغندا أولاهما بقيمة ثلاثة ملايين دينار كويتي (2ر10 مليون دولار أمريكي) والثانية اتفاقية منحة بمبلغ سبعة ملايين دولار.

 

وقال الصندوق في بيان له نقلته وكالة الانباء الكويتية الرسمية( كونا ) ان اتفاقية القرض جاءت للاسهام في تمويل مشروع برنامج عمليات بنك أوغندا للتنمية المحدود للسنوات بين (2010/2011 و2013/2014)الى جانب التوقيع على (اتفاقية مشروع) بين الصندوق والبنك تتعلق بترتيبات تنفيذ المشروع المذكور وادارته.

 

وذكر الصندوق أن المشروع يهدف الى الاسهام بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أوغندا من خلال توفير الموارد لتمويل مشاريع انتاجية وخدمية صغيرة ومتوسطة الحجم في قطاعات مختلفة لاسيما المشاريع الانتاجية في قطاعي الزراعة والصناعة بما في ذلك تصنيع المنتجات الزراعية .

 

وبتقديم هذا القرض يكون الصندوق قدم سبعة قروض لاوغندا بعد أن قدم لها سابقا ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بقيمة اجمالية قدرها حوالي 07ر11 مليون دينار كويتي كما قدم معونتين فنيتين بقيمة اجمالية قدرها حوالي 290 ألف دينار لتمويل دراسات لمشاريع معينة.

 

وبالنسبة لاتفاقية المنحة قال الصندوق ان قيمة المنحة لحكومة أوغندا سبعة ملايين دولار ستقدم من موارد" صندوق الحياة الكريمة في الدول الاسلامية" للاسهام في زيادة انتاج الغذاء فيها.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.