تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تعتزم فتح مكتب تجاري في رام الله

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الدولة التركي للتجارة الخارجية ظافر شاغليان اليوم الثلاثاء ان تركيا تنوي فتح مكتب تجاري في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

 

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن شاغليان قوله في مؤتمر صحافي بعد لقائه وزير الاقتصاد الفلسطيني حسن أبو لبدة، إثر مشاركتهما في لقاء لسيدات الأعمال الفلسطينيات والتركيات في إسطنبول، ان رجال وسيدات العمال الفلسطينيين يجدون صعوبة في الحصول على تأشيرة دخول من تركيا، مضيفاً ان مسؤولين في وزارته سيلتقون مسؤولين من وزارة الخارجية التركية لمناقشة مسألة تسهيل نظام التأشيرات.

 

وأعلن ان تركيا تنوي فتح مكتب تجاري في رام الله ،وكان شاغليان جدد في وقت سابق اليوم الثلاثاء، التزام بلاده ببناء منطقة صناعية في الضفة الغربية برغم كل "المعوقات" الإسرائيلية.

 

وقال إن "المشروع في إيريز (بيت حانون، في قطاع غزة ) أعيق من قبل إسرائيل في الماضي، والآن فإن اتحاد الغرف الصناعية في تركيا ينفذ مشروعاً لبناء منطقة صناعية في الضفة الغربية".

 

وأضاف شاغليان "يجب بناءه برغم كل العوائق الإسرائيلية"، ولفت إلى أن جزءاً ملحوظاً من الصادرات التركية إلى إسرائيل أرسلت إلى فلسطين.

 

وقال "لقد بلغ حجم صادراتنا إلى إسرائيل العام الماضي ما قيمته 1.5 مليار دولار، منها صادرات بقيمة 350 مليون دولار كانت موجهة إلى فلسطين عبر إسرائيل"، مضيفاً "لكن بإمكاننا نقل هذه المنتجات مباشرة إلى فلسطين".

 

وأشار إلى أن السلطات الفلسطينية طلبت من الحكومة التركية المساعدة من أجل تحقيق تجارة مباشرة بين الشركات التركية والفلسطينية.

 

وقال شاغليان أن مجموعة من رجال الأعمال الأتراك سيرافقونه في زيارة قريبة إلى فلسطين .وأضاف "سنشجع الشركات التركية على الاستثمار في فلسطين. وسنبذل خلال زيارتنا الجهود لتحويل فلسطين إلى منطقة للاستثمار ونحفز التنمية الاقتصادية فيها".

 

وأشار إلى أن الحكومتين التركية والفلسطينية ستعملان معاً لتنظيم مهرجانات تجارية في تركيا في محاولة للترويج للمنتجات الفلسطينية وزيادة حجم التجارة إلى 29.5 ملايين دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.