تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الطاقةوالإعلام والمصارف تتصدرمكاسب سوق السعودية

 

محطة أخبار سورية

تشاركت جميع القطاعات في دعم سوق الأسهم السعودية في جلسة اليوم مدعومة بتحسن نفسية المستثمرين حول العالم وتجاوز المصارف الأوروبية لاختبارات الجهد بنجاح لكن التعاملات ظلت ضعيفة من حيث القيم والاحجام حيث بلغت 2.7 مليار ريال و 113 مليون سهم.

 

واقفل المؤشر العام مرتفعا بحوالي 97 نقطة أو ما نسبته1.6% إلى مستوى 6187 نقطة في غمرة إقبال المستثمرين على الشراء خاصة في أسهم البتروكيماويات والمصارف والتأمين والطاقة.

 

وكان قطاع الطاقة والمرافق الخدمية الأكثر ارتفاعا بنسبة3.80% بدفع الصعود القوي لسهم كهرباء السعودية بنسبة 4.14% وسهم الغاز والتصنيع بنسبة 0.53%.كما حقق قطاع النشر والإعلام قفزة بلامس 3.6% مدعوما بارتفاعات جيدة لأسهمه الثلاث وهي نهامة للإعلان والأبحاث والتسويق وطباعة وتغليف.

 

وحصلت السوق أيضا على مساندة هائلة من قطاع المصارف من ارتفاعه بنسبة2.26% بفضل الأداء القوي لأسهم مجموعة سامبا بنسبة4.82% والسعودي الهولندي بنسبة3.46% والرياض بنسبة2.18%.

 

ولم تتخلف أسهم البتروكيماويات عن جمع المكاسب من جهتها وسط ارتفاع اسعار النفط عالميا وصعد مؤشر القطاع بنسبة 1.88% بفعل ارتفاع في سهم التصنيع بنسبة 4.37% وسابك بنسبة 2.02% وبنساب بنسبة2.7% .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.