تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير: أبوظبي ودبي أغلى مدينتين في العالم العربي

 

محطة أخبار سورية

احتلت مدينتا أبوظبي ودبي المرتبتين الخمسين والخامسة والخمسين على التوالي في قائمة أغلى مدن العالم.

 

وتصدرت العاصمة الانغولية لواندا قائمة مسح تجريه مؤسسة "مرسير ورلدوايد" عن أغلى المدن من حيث تكلفة المعيشة وجاءت طوكيو في المرتبة الثانية تليها نجامينا في تشاد.

 

وبين الدول العربية، جاءت أبوظبي في المرتبة الأولى كأغلى مدينة في المنطقة ثم دبي. واحتلت طرابلس الليبية المركز 186 على مستوى العالم بينما كانت الارخص من حيث تكلفة المعيشة بين مدن الشرق الاوسط.

 

وقالت كبيرة الباحثين في "ميرسير" ناتالي كونستانتين ميترال "إن تكاليف السكن واصلت انخفاضها في أبوظبي ودبي، مما خفض تكلفة المعيشة على المغتربين".

 

وأظهر المسح الذي شمل 214 مدينة في خمس قارات ويقارن تكاليف أكثر من 200 عنصر في كل مدينة ان كراتشي في باكستان هي الارخص من حيث تكلفة المعيشة على المغتربين.

 

ولاول مرة تأتي ثلاث مدن أفريقية هي لواندا ونجامينا وليبرفيل في الغابون ضمن أغلى عشر مدن في العالم.

 

كما ضمت قائمة أغلى عشر مدن في العالم ثلاث مدن آسيوية هي طوكيو وأوساكا في المرتبة السادسة وهونغ كونغ في المرتبة الثامنة وضمت أربع مدن أوروبية هي موسكو في المرتبة الرابعة وجنيف في المرتبة الخامسة وزوريخ في المرتبة الثامنة وكوبنهاجن في المرتبة العاشرة.

 

وظهرت سبع مدن صينية في مسح عام 2010 مما يؤكد الاهمية التجارية التي توليها الشركات العالمية لمدن غير بكين وشنغهاي وهونغ كونغ.

 

ومن بين أكثر المدن غلاء في أوروبا كذلك أوسلو (المركز 11) وميلانو (المركز 15) واحتلت لندن وباريس المكانة نفسها وهي المركز 17 وأظهر المسح أن تيرانا في البانيا هي أقل المدن تكلفة في أوروبا.

 

وفي الامريكيتين، جاءت ساو باولو في البرازيل في المركز الاول كأغلى مدينة واحتلت المرتبة 21 على مستوى العالم نتيجة لارتفاع قيمة العملة أمام الدولار. وفي الولايات المتحدة كانت نيويورك أغلى مدينة (27 على مستوى العالم) وتلتها لوس انجليس (55 على مستوى العالم).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.