تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤشر دبي يحقق مكاسب قوية تزيد عن 3% اليوم

 

محطة أخبار سورية

في حركة ارتدادية إيجابية قوية أغلق سوق دبي المالي محققاً مكاسب بأكثر من 3%، مع عمليات شراء أجنبي واضحة دفعت قيم وأحجام التداول للقفز فوق متوسطاتها اليومية منذ مطلع شهر يونيو الجاري، متخطية الـ 351 مليون درهم، وذلك على الرغم من تذبذب مؤشر سوق دبي خلال الجلسة وتكبده لخسائر مطلع التداولات، ما جعل المكاسب القوية التي حققها في الساعة الأخيرة أمر مستغرب.

 

وأرجعت المصادر مكاسب مؤشر دبي لورود أنباء عن قرب التوقيع على خطة إعادة هيكلة ديون العالمية، مشيرين إلى أن هذه الأموال لا تعتبر سيولة جديدة تدخل سوق دبي للمرة الأولى، ولكنها سيولة كانت قد خرجت من السوق في أوقات سابقة ورأت الآن الفرصة مواتية للدخول مرة أخرى، لافتين إلى أن عمليات الشراء الأجنبية لم تكن من جهة بعينها ولكنها جاءت بشكل جماعي.

 

وارتفع سوق أبوظبي نهاية الجلسة بنسبة 0.57%، مع تلقيه دعم من قطاعات العقار والصناعة والطاقة، فيما ارتفع سوق دبي بنسبة 3.13%.

 

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات الخميس على تباين حيث ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.83% إلى 1500.25 نقطة، فيما تراجع مؤشر ابوظبي بنسبة 0.15% إلى 2515.3 نقطة بضغط من قطاع العقارات والاتصالات.

 

وأغلق سهم إعمار العقارية مرتفعاً بنسبة 8.55%، لمستوى 3.30 دراهم، وسهم أرابتك بنسبة 6.01%، وسهم سوق دبي المالي بما نسبته 6.04%، وسهم العربية للطيران بنسبة 1.67%.

 

ووصل مؤشر سوق دبي إلى مستوى 1547 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي إلى مستوى 2536 نقطة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.