محطة أخبار سورية
تربعت دولة الإمارات على الصدارة في مجال الإنفاق الإعلاني بالمنطقة العربية خلال الربع الأول من العام الجاري رغم تراجع إنفاقها بنحو 21 % ليصل إلى 1.47 مليار درهم "400.5 مليون دولار" مقابل 1.85 مليار درهم "505.2 مليون دولار" خلال العام 2009، حسبما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.
ووصل حجم الإنفاق الإعلاني في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام 2007 وصل إلى 350.5 مليون دولار، وفي الربع الأول من العام 2008 إلى 449.4 مليون دولار، وخلال نفس الفترة من العام الماضي وصل حجم الإنفاق الإعلاني إلى 505.2 مليون دولار.
ومع نهاية الربع الأول من العام الجاري وصل حجم الإنفاق الإعلاني في الإمارات إلى 400.5 مليون دولار بتراجع 21 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال خبراء في قطاع الإعلان: "إن تراجع الإنفاق الإعلاني يعود بشكل عام إلى سياسة تخفيض النفقات التي اتبعتها بعض الشركات العقارية والمؤسسات المالية الأمر الذي انعكس على مخصصات الإعلانات التجارية في هذه القطاعات".
وأضافوا "إن وكالات الإعلان سعت مؤخراً إلى انتقاء عملائها من الشركات والمؤسسات التجارية الكبيرة والمعروفة لضمان تحصيل قيمة الحملات الإعلانية".