تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خبير ألماني: انتهت الأزمة العالمية في سوق السيارات

 

محطة أخبار سورية

أكد البروفيسور فيردناند دودنهوفر الخبير الألماني في شؤون السيارات، أن العالم تجاوز أزمة تراجع مبيعات السيارات جراء الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. ورأى دودنهوفر أن العالم بدأ يشهد ازدهارا اقتصاديا، وأن آسيا والسوق الأمريكية تعتبران محركا لعجلة هذا الازدهار بشكل خاص وأن مبيعات السيارات التي تحققت في الربع الأول من العام الجاري تؤيد التكهنات التي توقعت ارتفاع حجم مبيعات السيارات في العالم إلى 56 مليون سيارة خلال عام 2010 مما يعني زيادة بنسبة 5.7 في المائة، مقارنة بمبيعات العام الماضي.

 

وحسب هذه التكهنات، فإن مبيعات السيارات ستشهد تزايدا في جميع الأسواق عام 2010 باستثناء أسواق غرب أوروبا، موضحا أن ألمانيا في غرب أوروبا وألمانيا تجذب سوق السيارات للخلف. ورأى أن فقاعة مبيعات السيارات المصطنعة من خلال المكافأة التي منحتها ألمانيا عام 2009 لأصحاب السيارات القديمة الذين يتخلصون من سياراتهم لصالح شراء سيارات جديدة أضرت بسوق السيارات بشكل مستديم، مضيفا: لقد رحلت الحكومة الألمانية المشاكل إلى عام 2010.. حسب توقعاتنا فإن مبيعات السيارات في ألمانيا ستتقلص عام 2010 إلى 2.83 مليون سيارة مما يعني تراجعا بنسبة 25.7 في المائة.

 

وعزا الانتعاش المأمول في سوق السيارات عام 2010 إلى الارتفاع المتوقع في مبيعات السيارات في آسيا التي تضم أسواقا كبيرة مثل السوق الصينية واليابانية والهندية وإلى الانتعاش المتوقع في السوق الأمريكية التي بلغ حجم مبيعاتها في الربع الأول من العام الجاري أكثر من 2.5 مليون سيارة وارتفاع طفيف في مبيعات السيارات رباعية الدفع التي تجاوزت 340 ألف سيارة مما يعني زيادة إجمالية بنسبة 16 في المائة مقارنة بالعام الماضي. وكانت نسبة الزيادة في مبيعات السيارات في الصين أكبر من هذه الزيادة الأمريكية، حيث زادت مبيعات الربع الأول من العام الجاري بواقع مليون سيارة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.