تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بكلفة 2.5 مليار ريال.. إطلاق أبراج آسيا في الدوحة

 اتفقت ثلاث شركات قطرية /ازدان العقارية، القطرية العامة للتامين واعادة التأمين، الصاري التجارية، على تطوير مشروع "أبراج اسيا" بقيمة إجمالية تبلغ 2.5 مليار ريال قطري، كما تم التوقيع على عقد اسناد مهمة الاستشاري الهندسي للمشروع الى شركة "ام زد اند بارتنرز".

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية عن الشيخ ثاني بن عبد الله ال ثاني قوله في مؤتمر صحفي عقد عقب التوقيع على عقد الشراكة امس إن المشروع يعتبر انجازا يحسب للشركتين. مشيرا إلى أن هذا المشروع الضخم يعد علامة بارزة تحسب لشركة إزدان العقارية لأن مثل هذه المشروعات تعد "دفعة قوية للسوق العقارية في دولة قطر وتعود بالنفع والازدهار على الاقتصاد القطري".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة القطرية العامة للتأمين واعادة التأمين الشيخ ناصر بن علي آل ثاني ان إطلاق مشروع "أبراج آسيا" هو تأكيد على أن " القطاع العقاري في دولة قطر لايزال يحافظ على معدلات مقبولة من النمو واستطاع أن يخرج مبكراً من تداعيات الأزمة العالمية بفضل السياسة الحكيمة لحكومة قطر وقوة الاقتصاد القطري".

وقال مدير عام شركة "ام زد اند بارتنرز" فوزي اسماعيل إن اعمال حفر الاساسات سوف تبدأ خلال ثلاثة اشهر من الان، في حين سيكتمل المشروع خلال 3 سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية الشيخ ثاني بن عبدالله ال ثانيفي معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين حول مصادر تمويل مشروع "أبراج آسيا" "إن هنالك مباحثات مع بعض البنوك المحلية والاجنبية، متوقعا ان يتم حسم مسألة التمويل قريبا حيث ان المباحثات وصلت الى مرحلتها النهائية".

وفيما يتعلق بخطة التوسع الخارجي للشركة خصوصا بعد استحواذها على "الدولية للاسكان" وزيادة رأس مالها، أكد رئيس مجلس إدارة شركة إزدان أن الشركة هي شركة استثمارية وليست شركة مضاربة وتحقق ربحية عالية داخليا بدليل المشاريع الكبيرة التي تنجزها ولذلك فهي تركز على السوق المحلي القطري، وتنتهج سياسة تاجير العقارات بما يوفر دخلا ممتازا للشركة.

من جانبه أوضح السيد هشام السحتري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إزدان العقارية أن المشروع يتضمن تشييد أربعة أبراج سكنية يصل ارتفاع كل منها إلى 55 طابقا تقريبا بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 2.5 مليار ريال قطري .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.