تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما: عملية التعافي الاقتصادي طويلة ومحفوفة بالصعوبات

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما "أ استمرار معدلات البطالة المرتفعة في الولايات المتحدة يبرهن على أن عملية التعافي الاقتصادي للبلاد ستكون طويلة ومحفوفة بالصعاب.

وذكر أوباما في كلمته الأسبوعية "أن البلاد شهدت في تشرين الثاني الماضي أول تحسن فيما يتعلق بسوق العمل، ولكن البلاد فقدت في الشهر الماضي أكثر مما ربحته"، مضيفاً "ولكننا سنعمل بلا كلل على توفير فرص عمل حتى نرى تحسنا دائما في معدلات خلق الوظائف".

وتأتي تصريحات أوباما بعد يوم من إعلان وزارة العمل الأمريكية عن فقد البلاد 85 ألف وظيفة وثبات مؤشرات البطالة عند 10% خلال ديسمبر/كانون أول الماضي.

وجاءت هذه النتائج مخيبة للآمال بشكل كبير، بعد أن توقع الخبراء أن الخسارة لن تتجاوز ما بين ثمانية إلى عشرة آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي، إلا أن الرئيس الأمريكي أبرز الجانب الإيجابي في البيانات، لافتا إلى أن معدل فقد الوظائف في الربع الأخير من عام 2009 بلغ تسع النسبة التي سجلتها البلاد مطلع العام الماضي.

وأردف أن عملية التعافي الاقتصادي أكبر بكثير من إعادة السبعة ملايين وظيفة التي فقدتها الولايات المتحدة في العامين الأخيرين، وان إتمامها يتطلب إعادة بناء اقتصاد البلاد وضمان أمن جميع الأمريكيين.

وخصص أوباما الجزء الأخير من كلمته للإشادة بإقرار قانون إصلاح النظام الصحي للبلاد، أحد ركائز سياسته الداخلية، والذي تم إقرار نسختين منه في مجلسي الشيوخ والنواب أواخر العام الماضي.

وقال الرئيس الأمريكي: "بعد مناقشات طويلة مضنية، أصبحنا على وشك الوصول للإصلاح الذي سيضمن لجميع الأمريكيين الحصول على الرعاية الصحية الملائمة، حتى لو فقدوا عملهم، أو غيروا وظائفهم، أو أصيبوا بالأمراض".

وأضاف أن القانون الجديد سيضع حدا لأسوأ ممارسات شركات التأمين، وسيقلل من التكاليف الطبية التي تتحملها الأسر والشركات والحكومة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.