تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غول في الكويت البعد الاقتصادي يهيمن على المحادثات

 

قال الرئيس التركي ان البعد الاقتصادي سيكون مهيمنا على جدول زيارته للكويت، مضيفا ان وفدا متخصصا بهذا الشأن سيرافقه للبحث في الشأن الاقتصادي الى جانب الشؤون الاخرى للوصول الى «ارضية مشتركة من شأنها ان تخدم العلاقات الثنائية ومصلحة البلدين الشقيقين بشكل عام».
وقال غل الذي وصل الكويت مساء امس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان لقاءاته مع المسؤولين الاتراك، قال الرئيس غل ان الكويت هي البلد الثالث من حيث حجم الاداء الاقتصادي في داخل مجلس التعاون الخليجي وان تجارتها كبيرة واقتصادها حي ومتماثل لذا فان الكويت تؤيد موضوع التكامل الاقتصادي في هذه المنطقة ومع تركيا.
وقال الرئيس التركي الذي سيحضر منتدى الأعمال التركي الكويتي، إن الكويت من أكبر منتجي النفط في العالم، وأن هنالك فرص أعمال كبيرة للمتعهدين وللشركات الاستشارية التركية في الكويت.
وعبر عن أمله في أن تعطي زيارته هذه زخماً للعلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية ان الوفد الذي يرافق غول يضم نائب رئيس الوزراء التركي، وزير الدولة علي باباجان، ورئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت هيسارجيكليغلو، وعددا من النواب الأتراك.
وأشارت «أناضول» إلى ان جول سينضم إلى الاحتفالات بالذكرى 75 لتأسيس شركة النفط الكويتية مع الأمير بعد حضوره منتدى الأعمال التركي الكويتي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.