تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيويت يهزم فيدرر في نهائي بطولة هالة للتنس

 

محطة أخبار سورية

أحرز الأسترالي ليتون هويت المصنف ثامناً لقب بطل دورة هالة الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 750 ألف يورو، إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في البطولة 3-6 و7-6 (7-4) و6-4 في المباراة النهائية يوم الأحد 13-6-2010.

 

ورفع هويت (29 عاماً) المصنف أول عالمياً سابقاً، عدد انتصاراته على فيدرر (28 عاماً) إلى 8 مقابل 17 هزيمة في 25 مواجهة مباشرة جمعت اللاعبين منذ احترافهما عام 1998.

 

ورفع هويت عدد ألقابه إلى 28 بينها لقبان كبيران في بطولتي فلاشينغ ميدوز الأميركية (2001) وويمبلدون الإنكليزية (2002)، علماً بأنه بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عام 2005 وخسر أمام الروسي العملاق مارات سافين.

 

وحرم هويت السويسري من لقب سادس في هذه الدورة التي غاب عنها الموسم الماضي بعد تتويجه في رولان غاروس الفرنسية لأول مرة في مسيرته بهدف الراحة، فكان اللقب من نصيب الألماني طومي هاس.

 

ويحمل فشل فيدرر في إحراز اللقب مغزى كبير بعد توقيع النجم السويسري اتفاق شراكة لمدى الحياة مع منظمي الدورة قبل انطلاق المنافسات يقضي بأن يشارك فيها حتى انتهاء مسيرته الاحترافية.

 

ورأى فيدرر في هذا العقد "ما يشبه الزواج إلى حد ما"، وقال بعد التوقيع: "لدي رغبة في التخطيط الطويل الأمد. هاله هي دائماً دورة مهمة بالنسبة لي وعرفت نجاحات كثيرة فيها ومنها أستطيع دائماً الانطلاق إلى ويمبلدون"، ثالث البطولات الكبرى التي تبدأ في 21 الحالي وهو مدعو فيها للدفاع عن لقبه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.