تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مارادونا: باليرمو سيكون ضمن تشكيلة الأرجنتين

 

محطة أخبار سورية

أعلن مدرب الأرجنتين لكرة القدم دييغو أرماندو مارادونا أن مارتن باليرمو أفضل هداف في تاريخ بوكا جونيورز ومنقذ الأرجنتين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم سيكون ضمن تشكيلة منتخب بلاده في جنوب أفريقيا.

 

وقال مارادونا الحائز على كأس العالم عام 1986 ووصيف بطل نسخة عام 1990، في لقاء تلفزيوني: "باليرمو سيكون ضمن تشكيلة الأرجنتين إلى جانب ليونيل ميسي أيضاً".

 

وأضاف: "التشكيلة الأولية من 30 لاعباً ستعلن غداً الثلاثاء، واختيار اللاعبين صعب جداً".

 

وإذا كان تواجد ميسي أفضل لاعب في العالم عام 2009، في التشكيلة أمر حتمي بالنظر إلى الانجازات التي حققها مع فريقه برشلونة الإسباني، فإن اسم باليرمو الذي سجل هدف الفوز على بيرو (2-1) في الوقت بدل الضائع في المباراة قبل الأخيرة من التصفيات، لم يكن مضموناً.

 

وسجل باليرمو (36 عاماً) 8 أهداف في 13 مباراة دولية، وكان هدفه الدولي الأول في مرمى الإكوادور (3-صفر) في مسابقة كوبا أميركا عام 1999.

 

واستبعد باليرمو من المنتخب لمدة 10 أعوام بسبب إهداره 3 ركلات جزاء في مباراة أمام كولومبيا.

 

وأصبح "العملاق" (1.90 متر و82 كلغ) مؤخراً أفضل هداف في تاريخ بوكا جونيورز بعدما رفع رصيده إلى 220 هدفاً في 361 مباراة بحسب الموقع الرسمي على شبكة الانترنت للنادي السابق لمارادونا، وهو سيشكل إضافة للقوة الضاربة في خط الهجوم الأرجنتيني التي تضم لاعبين قصيري القامة (ميسي وكارلوس تيفيز وسيرخيو أغويرو).

 

في المقابل، قال مارادونا الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم إلى جانب"الملك" البرازيلي بيليه: "أتمنى أن يقدم ميسي مونديالاً كبيراً وان يحقق ما حققته مع المنتخب".

 

ويتصدر ميسي قائمة الهدافين في الدوري الإسباني قبل مرحلة واحدة من نهاية الموسم برصيد 32 هدفاً، لكنه يبقى حتى الآن بعيداً عن أفضل مستوياته مع المنتخب الأرجنتيني.

 

وتلعب الأرجنتين في المونديال ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.