تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد فوزه على بوخوم.. بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني

 

محطة أخبار سورية

حسم فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني بعدما تغلب على ضيفه بوخوم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الألماني.

 

أحرز ثلاثية البايرن مهاجمه الشاب توماس مولر في الدقائق 18 ، 20 ، 69 بينما أحرز داني فوخس هدف بوخوم الوحيد في الدقيقة 85 ، ليرفع البايرن رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة.

 

بهذا الفوز يستعيد الفريق البافاري لقب الدوري الألماني الذي فقده الموسم الماضي لصالح فولفسبورج ، محققاً اللقب للمرة الـ 22 في تاريخه ، وذلك بعد تعثر منافسه شالكة بعد خسارته أمام ضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين أحرزهما ميوت أوزيل في الدقيقة 55 ، والبرتغالي هوجو ألميدا في الدقيقة 64 ليعزز بريمن موقعه في المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 60 نقطة.

 

في المقابل توقف رصيد شالكة عند 64 نقطة ، ويتنازل عن المنافسة على اللقب حيث يصب فارق الأهداف والمواجهات المباشرة لصالح بايرن ميونخ الفائز بلقب الدوري للموسم الحالي.

 

وفي صراع الحصول على البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري الأبطال ، حقق باير ليفركوزن تعادلاً مخيباً بنتيجة 1/1 مع ضيفه هيرتا برلين متذيل الترتيب ليرفع ليفركوزن رصيده إلى 58 نقطة ويبقى في المركز الرابع، وبنفس النتيجة تعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورج حامل اللقب ، ليرفع رفاق المهاجم المصري محمد زيدان رصيدهم إلى 57 نقطة في المركز الخامس.

 

وفي صراع الهبوط ، حقق هانوفر فوزاً كبيراً على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 6/1 ليقفز هانوفر مركزين محتلاً المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة ، بينما ابتعد فرايبورج قليلاً عن صراع الهبوط بعدما تعادل مع كولن بنتيجة 2/2 رافعاً رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

في حين تلقى نورنبرج هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة من مضيفه هامبورج ، ليهبط نورنبرج إلى المركز السادس عشر ويدخل مثلث الهبوط بعد توقف رصيد عند 28 نقطة بالتساوي مع بوخوم صاحب المركز السابع عشر.

 

وفي مباريات أخرى ، تغلب هوفينهايم على مضيفه إينرتاخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف واحد ، في حين تعادل شتوتجارت بطل الدوري 2007 مع ماينز بهدفين لكل فريق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.