تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انتر ميلانو يهزم سسكا موسكو ويتأهل لنصف النهائي

 

محطة أخبار سورية

بلغ انتر ميلان الايطالي الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة الاولى منذ موسم  2002-2003  بعدما جدد فوزه على سسكا موسكو الروسي 1- 0  على ملعب «كوميليكس  لوزنيكي» في موسكو في اياب الدور ربع النهائي.. وسجل الهولندي ويسلي سنايدر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.. وكان انتر ميلان فاز 1-0 ايضا ذهابا في ميلانو.

 

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها انتر ميلان الدور نصف النهائي منذ  موسم  2002-2003 عندما توقف مشواره حينها امام جاره ميلان.

 

ولم يجد انتر ميلان اي صعوبة في التغلب على سسكا  موسكو كما لم يتأثر لاعبوه  كثيرا بارضية الملعب المكسوة بالعشب  الاصطناعي وهو ما كان يثير مخاوف لمدربه  مورينيو قبل المباراة حيث صرح  بان فريقه «سيكون في موجهة خصمين هما سسكا موسكو  الشرس والعشب  الاصطناعي للملعب والذي يلعب عليه لاعبو الانتر للمرة الاولى في   مسيرتهم».

 

واندفع انتر ميلان منذ البداية نحو الهجوم وبدا واضحا من  تشكيلته التي لم تضم  اي لاعب ايطالي (3 برازيليين و4 ارجنتينيين وصربي  وهولندي وكاميروني ومقدوني)،  انه مصمم على الفوز من خلال اشراك  مورينيو للارجنتيني دييغو ميليتو والمقدوني  جوران بانديف والكاميروني  صامويل ايتو اساسيين من البداية.

 

في المقابل، فشل سسكا  موسكو في ان يصبح اول فريق روسي يبلغ دور الاربعة منذ  1991 عندما حقق  هذا الامر حينها جاره سبارتاك موسكو، وبالتالي خرج خالي الوفاض من   المسابقة التي كان يمني النفس باضافتها الى سجله بعد تتويجه بلقب كأس  الاتحاد  الاسيوي عام 2005.

 

ووجد سسكا موسكو صعوبة كبيرة في تخطي خطي  الوسط والدفاع لانتر ميلان الذي  استعاد خدمات مدافعه البرازيلي  العملاق لوسيو بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب  الإيقاف، فاقتصرت  محاولات أصحاب الأرض على التسديد من بعيد.

 

وكانت اول محاولة روسية اثر  تسديدة قوية للياباني كيسوكي هوندا مرت بجوار القائم الأيسر للحارس  البرازيلي جوليو سيزار (2). ومنح سنايدر التقدم لانتر ميلان من تسديدة  قوية بيمناه ركلة حرة مباشرة من 20  مترا عانقت شباك الحارس ايغور  اكينفييف (6).

 

واضطر مدرب سسكا موسكو ليونيد سلاتسكي الى تعزيز خط  الهجوم للعودة في نتيجة  المباراة خصوصا وان هدف انتر ميلان وضعه امام  تسجيل 3 اهداف لبلوغ الدور نصف  النهائي، فأشرك المهاجم النيجيري تشيدي  اودياه مكان لاعب الوسط فاسيلي بيريزوتسكي  (14).

 

وكاد توماس نيسيد يدرك التعادل عندما تلقى كرة من اودياه عندما حافة  المنطقة  فسددها قوية بيمناه مرت بجوار القائم الايمن للحارس سيزار  (24). وأهدر الارجنتيني دييجو ميليتو فرصة التعزيز عندما تلقى كرة خلف  المدافعين من  الارجنتيني استيبان كامبياسو وكسر مصيدة التسلل وراوغ  احد المدافعين وسدد كرة  زاحفة تصدى لها الحارس اكينفييف (35).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.