تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر يسقط أمام بيرديتش في دورة ميامي للتنس

 

محطة أخبار سورية

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول من الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضرب بخسارته أمام التشيكي توماس بيرديتش 6-4 و6-7 (3-7) و7-6 (8-6) الأربعاء.

 

وهي الخسارة الثانية لحامل لقب بطولة استراليا الأخيرة أمام بيرديتش في عشر مواجهات جمعتهما. وسدد بيرديتش 6 ارسالات ساحقة، وفاز في 67 % من إرساله الأول في المباراة التي استغرقت ساعتين و51 دقيقة على أرضية كراندون بارك الصلبة.

 

وبعد إهداره المجموعة الأولى، أحرز فيدرر المجموعة الثانية بصعوبة من خلال شوط فاصل فاز به 7-3.. وفي المجموعة الثالثة كان فيدرر بحاجة إلى نقطة واحدة ليحسم الأمر في مصلحته، إلا أن بيرديتش وقف بصلابة أمامه وكسر إرساله فارضا عليه التعادل 6-6 وخوض شوط فاصل 7-6 حسمه في مصلحته بفضل كرتين أماميتين رائعتين.

 

وكان فيدرر بطل 16 دورة كبرى، خرج من الدور الثالث من دورة انديان ويلز الأخيرة، واضطر للانسحاب من دورة دبي الشهر الماضي بسبب التهاب رئوي. ويلعب بيرديتش في الدور ربع النهائي مع الاسباني فرناندو فيرداسكو المصنف عاشرا.

 

وتابع الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا مشواره الناجح في هذه الدورة ببلوغه الدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه ديفيد فيرر الخامس عشر 7-6 (7-5) و6-4.

 

وقال نادال حامل لقب 6 دورات كبرى، والذي يخوض بطولته الرابعة فقط هذا الموسم: "مع اجتياز كل مباراة تصبح الأمور أكثر صعوبة. قمت ببعض الضربات الجيدة، لكن أيضا ارتكبت عددا من الاخطاء غير الاعتيادية".

 

ويلعب نادال مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن والفائز على الاسباني خوان كارلوس فيريرو الثاني عشر 6-2 و6-2، علما بانه يتقدم الاخير 4-1 في المواجهات المباشرة، وجاء الفوز الوحيد للفنرسي في نصف نهائي بطولة استراليا 2008.

 

وتأهل ايضا السويدي روبن سودرلينغ المصنف خامسا والذي بلغ نهائي رولان غاروس، بفوزه على التشيلي فرناندو غونزاليز التاسع 6-صفر و6-7 (3-7) و6-2، والاميركي اندي روديك السادس والباحث عن لقبه الاول في ميامي منذ 2004، بفوزه على الالماني بنجامين بيكر 7-6 (7-4) و6-3، والروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر بفوزه على الاميركي ماردي فيش 6-1 و1-صفر ثم بالانسحاب، والاسباني نيكولاس الماغرو الثالث والثلاثون بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي السابع والعشرين 6-4 و3-6 و7-6 (7-3).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.