تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البايرن وليون يضعان قدماً في نصف نهائي الأبطال الأوربي

 

محطة أخبار سورية

رد فريق بايرن ميونيخ الآلام الذي سببها له فريق مانشستر يونايتد في نهائي بطولة أوروبا عام 1999 عندما سجل الأخير هدفين في اللحظات الأخيرة ليفوز بالبطولة، وذلك عندما تمكن ايفيكا اوليش مهاجم الفريق البافاري من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز لفريقه في اللحظات الأخيرة في اللقاء الذي جمع الفريقين في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

 

وتقدم واين روني لمانشستر مبكراً بعد أن سجل هدفا في الدقيقة الثانية من المباراة، وعادل الدولي الفرنسي فرانك ريبيري النتيجة للبايرن في الدقيقة 77 بمساعدة روني، قبل أن يسجل ايفيكا اوليش هدف الفوز للبايرن في الدقيقة 92 ومعها صفارة الحكم

 

ويقام لقاء العودة بعد أسبوعين على ملعب أولدترافورد معقل الشياطين الحمر، ويكفي فريق السير اليكس فيرجسون الفوز بهدف نظيف لضمان الصعود للدور القادم.

 

وفي المواجهة الفرنسية الفرنسية تغلب أوليمبك ليون الفرنسي 3-1 على مواطنه بوردو  ليقترب خطوة كبيرة من التأهل لنصف النهائي قبل أسبوع من مباراة العودة التي سيستضيفها بوردو.

 

وقدم ليون مباراة قوية ليثبت أن تأهله على حساب ريال مدريد الإسباني في ثمن النهائي لم يكن ضربة حظ.

 

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق تسديدة داخل منطقة الجزاء لليساندرو لوبيز في الدقيقة العاشرة مرت أرضية لم يستطع حارس بوردو التصدي لها.

 

وعادل المغربي مروان الشماخ النتيجة لبوردو على الفور بعد أربع دقائق من رأسية رائعة لم يقدر الحارس هوجو لوريس على التعامل معها.

 

وأعاد ميشيل باستوس التقدم لليون بعد أكثر من نصف ساعة من بداية اللقاء بتسديدة صاروخية داخل منطقة الخطر.

 

وكاد الشماخ أن يتعادل من جديد لبطل فرنسا عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على مرتين.

 

ولمس ماثيو شيلمي مدافع بوردو الكرة داخل منطقة الجزاء ليحصل لوبيز على ركلة جزاء يسددها نفس اللاعب ليجعل النتيجة 3-1 ويصعب من موقف حامل لقب الدوري الفرنسي.

 

وافتقد بطل فرنسا الفاعلية الهجومية في الشوط الثاني وحاول الشماخ في أكثر من مناسبة تقليص النتيجة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بخسارة ثقيلة للاعبي المدرب لوران بلان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.