تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر يهزم دافيدنكو ويصل لقبل نهائي "استراليا للتنس"

 

انتفض السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا اليوم الأربعاء بعد بداية بطيئة ليهزم الروسي المتألق نيكولاي دافيدنكو بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 2-6 و6-3 و6-صفر و7-5 ويضمن الظهورفي الدور قبل النهائي بمنافسات فردي الرجال ببطولة استراليا المفتوحة للتنس.

 

ورغم هزيمته في المجموعة الأولى وكسر إرساله في الثانية تمكن المصنف الأول في البطولة من العودة إلى المباراة سريعا عندما حقق الفوز في 13 شوطا على التوالي ليفوز بالمجموعتين التاليتين ويتقدم 2-صفر في الرابعة في حين لم يكن بوسع منافسه الروسي القيام بأي شيء حيال ذلك.

 

واستبسل المصنف السادس دافيدنكو في المجموعة الرابعة إلا أن إرساله كسر بينما كانت النتيجة التعادل 5-5 وتمكن فيدرر مرة أخرى من حسم الفوز بضربة أمامية.

 

وبهذا يكون فيدرر الذي خسر في نهائي هذه البطولة أمام الاسباني رفائيل نادال في العام الماضي تأهل للدور قبل النهائي 23 مرة متتالية في البطولات الأربع الكبرى منذ خروجه من الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة في 2004.

 

ويلتقي فيدرر في الدور قبل النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي فاز في ربع نهائي البطولة اليوم على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث بنتيجة7-6 و6-7 و1-6 و6-3و6-1 ..

 

وهذه المرة الأولى في عامين التي يصل فيها تسونغا إلى الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.