تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بفوزها على الكاميرون..مصر تضرب موعداً مع الجزائر

مصدر الصورة
sns

 

تأهل منتخب مصر حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد تحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير 3-1 على منتخب الكاميرون بعد اللجوء لوقت إضافي يوم الاثنين.

 

وأحرز قائد منتخب مصر أحمد حسن ثلاثة أهداف من بينها هدف في مرماه حيث أحرز هدف التقدم لمنتخب الكاميرون عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 25 قبل أن يدرك التعادل لمنتخب مصر بعد 12 دقيقة.

 

وبعد اللجوء لوقت إضافي أحرز البديل محمد ناجي (جدو) الهدف الثاني في الدقيقة 91 قبل أن يأتي الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق عن طريق حسن الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة حاول الحارس التصدي لها لكنها ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد إلى داخل الملعب لكن الحكم احتسب الهدف بناء على إشارة مساعده وسط احتجاجات من لاعبي الكاميرون.

 

وقال حسن الفائز ببطولة إفريقيا أعوام 1998 و2006 و2008 ضاحكا "لم أحرز اليوم هدفين فقط بل سجلت ثلاثة أهداف احدها في مرماي.. أتحمل مسؤولية الهدف الأول لكن الفريق أظهر قوة شخصيته وقاتل للعودة في المباراة."

 

ورفض صمويل ايتوو قائد الكاميرون أن يلقي اللوم في خسارة بلاده على احتساب هذا الهدف وقال "يجب أن نعترف أن منتخب مصر فريق قوي."

 

وسيتجدد التنافس بين منتخب مصر وغريمه التقليدي في شمال افريقيا منتخب الجزائر اذ سيلتقي الفريقان في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل.

 

وكانت الجزائر تأهلت لنهائيات كأس العالم 2010 بعد أن تغلبت على مصر في مباراة فاصلة متوترة أقيمت في السودان في تشرين الثاني الماضي.

 

والتقت مصر مع الكاميرون في البطولة في 8 مباريات بدأت 1984 بفوز مصر 1/صفر ثم كان التعادل صفر/صفر في نهائي 1986 قبل أن تفوز مصر بركلات الترجيح وعام 1988 فازت الكاميرون بهدف العجوز روجيه ميلا وعام 1996 بهدفين لهدف وعام 2002 بهدف مقابل لا شيء وعام 2004 سيطر التعادل السلبي وفي البطولة الفائتة فازت مصر 4/2 في الدور الأول و1/صفر في النهائي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.