تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برشلونة يواجه إشبيلية في الدور الخامس لكأس الملك

مصدر الصورة
sns

 

يلتقي حامل اللقب برشلونة مع إشبيلية اليوم في قمة ساخنة على أرض ملعب «نوكامب» في برشلونة في افتتاح ذهاب الدور الخامس من كأس إسبانيا.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى محو الصورة المخيبة في الدوري في أولى مباريات العام الجديد، حيث سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال (1ـ1)، وخسر إشبيلية أمام مضيفه اتلتيكو مدريد (1ـ2)، في الأسبوع السادس عشر ما كلفه التراجع إلى المركز الخامس بفارق 10 نقاط خلف الفريق الكاتالوني المتصدر والساعي إلى تعزيز الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في الكأس بعدما رفعه الموسم الماضي إلى 25 لقبا بتغلبه على اتلتيك بلباو (4ـ1)، في النهائي.

كما تبرز المواجهة بين فالنسيا، بطل الكأس في 7 مناسبات آخرها العام 2008، وديبورتيفو لاكورونيا بطل 1995 و2002، خصوصا أنهما يقدمان أداء مميزا هذا الموسم حيث يحتل الأول المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام ديبورتيفو لاكورونيا السادس.

كما يشهد الدور الخامس مواجهة ثالثة بين فرق الدرجة الأولى وستجمع ملقة بخيتافي وفي المقابل، يستضيف قاهر ريال مدريد، الكوركون (درجة ثالثة)، الذي حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بعدما أطاح ريال مدريد ونجومه الكبار، راسينغ سانتاندر.

وكان الكوركون تأهل إلى هذا الدور بعدما اكتسح ريال مدريد (4ـ صفر)، ذهابا قبل أن يخسر ايابا بهدف وحيد لم يكن كافيا لحرمانه من تحقيق المفاجأة على حساب النادي الملكي.

برنامج المباريات:

اليوم: برشلونة * إشبيلية (23.00).

الأربعاء: ـ سلتا فيغو (ثانية) * فياريال (19.00) ـ الكوركون (ثالثة) * راسينغ سانتاندر (21.00) ـ فالنسيا * ديبورتيفو لا كورونيا (21.00) ـ ريكرياتيفو هويلفا (ثانية) * اتلتيكو مدريد (23.00).

 الخميس:  ـ رايو فاليكانو (ثانية) * ريال مايوركا (21.00) ـ هيركوليس اليكانتي (درجة ثانية) * اوساسونا (21.00) ـ ملقة * خيتافي (23.00).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.