تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هروب جماعي لضباع داعش من تكريت والقوات العراقية تواصل ملاحقة الإرهابيين

واصلت القوات المسلحة العراقية ملاحقة العناصر الإرهابية في البلاد وقصف طيران الجيش اليوم موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي وسط مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين أسفر عن مقتل أحد متزعمي التنظيم كان مشتركا في تفجير مرقد ديني عام 2006 .

وأوضح مصدر عسكري عراقي أن الإرهابي القتيل هو عبد الصمد عبد الكريم مهدي الملقب صمد الديز وكان قد هرب من سجن تسفيرات في أيلول 2012.

كما أشار المصدر إلى هروب جماعي لإرهابيي داعش من تكريت خارج محافظة صلاح الدين بعد أن سيطرت قوات الجيش على شارع الأربعين وحي الزهور وسط المدينة.

إلى ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي أن مجزرة سبايكر لن تمر دون معاقبة المجرمين والقصاص منهم مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن الحقائق التي تتوصل إليها اللجان التحقيقية والتي عليها إنهاء عملها بأسرع وقت.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن العبادي تشديده في بيان على ضرورة تعقب جميع المعلومات التي من شأنها المساعدة في معرفة مصير الضحايا وعلى أهمية القيام بعمليات أمنية لتحرير كل المناطق من عناصر تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الإرهابي مبينا أن الحكومة العراقية لن تقبل أن تراق قطرة دم واحدة من أي عراقي دون عقاب ومحاسبة وأنها ستبذل كل ما في وسعها للحفاظ على أمن العراقيين ودمائهم وكرامتهم.

وجريمة قاعدة سبايكر واحدة من أعنف الجرائم واكثرها دموية حيث أقدم ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي على إعدام المئات من طلبة قاعدة سبايكر شمال تكريت في حزيران الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.