تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العبادي يدعو القوات الأمنية الى الاستمرار في الدفاع عن العراق ضد "داعش"

دعا رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي، القوات الأمنية والمتطوعين والعشائر الى الاستمرار في الدفاع عن البلاد ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وطالب العبادي الثلاثاء 12  آب القوى السياسية بـ"عقل مفتوح" لوضع رؤية وطنية مشتركة لحل الخلافات ، مشيدا بدور المرجعية الدينية في العراق.

ودعا البلدان العربية والصديقة وجميع القوى والمنظمات الدولية والإقليمية الى "الوقوف مع العراق في هذا الظرف الحساس لمواجهة داعش (الدولة الإسلامية) وقوى الإرهاب التي ارتكبت مجازر بحق جميع مكونات الشعب العراقي والتي تشكل تهديدا لجميع دول المنطقة والأمن والسلم الدوليين".

وبخصوص رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي قال العبادي  إن "المالكي سيبقى أخا ورفيق درب وشريكا أساسيا في العملية السياسية"، مشيدا بـدور المالكي في مواجهة الإرهاب وبناء الدولة.

بايدن يحث بارزاني على العمل مع العبادي لتشكيل حكومة عراقية لا تقصي أحدا

على صعيد آخر شجع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني على العمل مع رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي "لتشكيل حكومة متعددة الأطراف، لا تقصي أحدا، تمثل كل العراقيين".

وذكر البيت الأبيض أن بارزاني عبر من جانبه في الاتصال الهاتفي مع بايدن عن الدعم للزعيم العراقي الجديد حيدر العبادي وعن "الاستعداد للعمل مع العبادي والزعماء الآخرين لجمع مختلف الطوائف في العراق للتصدي للتحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.