تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قطر تتجسس على الإمارات التي اعتقلت مواطنين قطريين

أكدت قطر أن اثنين من مواطنيها موقوفان في الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن مصدر مسؤول في الخارجية القطرية الليلة الماضية، أنه تم تكليف سفير قطر لدى الإمارات "بالاتصال مع السلطات المعنية هناك للاستفسار عن مصير المواطنَين القطريين حمد علي الحمادي ويوسف عبد الصمد الملا".

وذكر المصدر أن السلطات القطرية علمت بتوقيفهما "بعد أن تقدمت عائلتاهما بالشكوى لاحتجازهما بمركز الحدود الإماراتي الغويفات" بين الإمارات والسعودية، في 27 حزيران. وبحسب المصدر، فإن "دولة قطر لم تُبلغ رسميا بما حدث للمواطنَين من قبل دولة الإمارات".

هذا وكانت التقارير الاعلامية تتحدث عن اعتقال السلطات الإماراتية لعدة أشخاص يشتبه بهم في التجسس لصالح دولة قطر. وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر إماراتي أن المعتقلين هم مواطنون قطريون يتم التحقيق معهم حول طبيعة نشاطهم في الإمارات العربية المتحدة.

وكانت صحيفة "الخليج" الإماراتية قالت إن ما أشارت إليه إحدى الصحف القطرية مؤخراً حول وجود موقوفين قطريين في الإمارات يقصد به القبض على عناصر استخباراتية قطرية تعمل في دولة الإمارات، ويتم التحقيق معها حالياً.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عمن وصفتهم بالمراقبين تأكيدهم "أنه من الطبيعي أن تتخذ دولة الإمارات إجراءات صارمة، وفقاً لأنظمتها تجاه أي عمل استخباراتي يستهدفها أو يستهدف أمنها واستقرارها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.