تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحوثيّون يسيطرون على مدينة عمران!!

 سيطر المقاتلون الحوثيون، أمس، على مركز محافظة عمران في شمالي العاصمة صنعاء، معلنين أن آخر معاقل «حزب التجمع اليمني للإصلاح» الإسلامي قد أصبحت تحت سيطرتهم، وذلك في أعقاب قتال عنيف بينهم وبين القوات الحكومية تسبب بتشريد حوالى عشرة آلاف أسرة، حسبما أعلن الهلال الأحمر اليمني.

ووفقاً لصحيفة السفير، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، إنه «وبعدما مس أبناء عمران الضّر وتغطرست ميليشيات الإصلاح التكفيرية ورفضت كل ما من شأنه احترام التعايش وإنهاء حالة الإستبداد انتصر الحق والعدل وانتصر المستضعفون من أبناء عمران بمجاميعهم الشعبية التي تحركت بكل قوة لمواجهة العدوان الآثم والغاشم»، موضحاً في بلاغ صحافي صدر أمس: «نؤكد للجميع أن عمران بخير وسلام وستعيش إن شاء الله حالة من الوئام والمحبة بين كل أبنائها وستمارس السلطة المحلية دورها الوطني في خدمة المواطنين».

وذكرت مصادر محلية لصحيفة «يمن الغد» أن «جماعة الحوثي سيطرت على مقرات حكومية وأمنية في المدينة وقامت باستبدال جنود تلك المعسكرات بمسلحين من الجماعة، وتمكنوا من تدمير منزل زعيم الاصلاح الراحل الشيخ عبدالله الأحمر، بالاضافة الى جامعة الايمان التابعة للشيخ عبدالمجيد الزنداني».

وأبرزت الحياة: عمران تسقط في أيدي الحوثيين. وأوردت أنّ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لدى وصوله إلى جدة أمس، في وقت قال مسؤول يمني وسكان إن الحوثيين استولوا على مدينة عمران بعد معارك على مدى أيام أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 200 شخص وجعلت الحوثيين على بعد 50 كيلومترا من صنعاء. وقال الحوثيون إنهم يقاتلون خصوماً موالين لحزب «الإصلاح الإسلامي» وإنه لا نية لديهم لمهاجمة صنعاء التي تقع إلى الجنوب مباشرة من مدينة عمران عاصمة المحافظة.

وعنونت النهار اللبنانية: الحوثيون بعد عمران يقتربون من صنعاء والأمم المتحدة تدعو إلى وقف للنار. وأفادت أنّ تداعيات الحرب المستعرة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية ومسلحي جماعة "الإخوان المسلمين" في محافظة عمران تمضي نحو التدويل بعد تلويح بعض الأطراف الراعين لخطة التسوية باللجوء إلى مجلس الأمن للتدخل من أجل وقف الحرب المتوسعة بين الجانبين، وخصوصا بعد فرض الحوثيين سيطرة كاملة على مدينة عمران وضواحيها، وتوسع المواجهات إلى ضواحي العاصمة ومحافظة الجوف المجاورة لتلك المدينة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.