تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسكو: في حال كررت كييف انتهاك الحدود الروسية سنتخذ كافة الإجراءات لمنعها

أعربت موسكو السبت 14 حزيران عن قلقها الجدي إزاء تدهور الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية في الآونة الأخيرة نتيجة تصرفات الجانب الأوكراني الاستفزازية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان أن طائرة أوكرانية من طراز "سوخوي - 27" اخترقت في 5 حزيران الأجواء الروسية على بعد 1.5 كلم من الحدود، وفي 12 يونيو تم رصد مروحية من طراز "ميك - 8" تحمل رموزا أوكرانية وقد خرقت الأجواء الروسية في المنطقة نفسها على بعد 3 كلم من الحدود.

كما لفت البيان إلى انتهاك الحدود من قبل ناقلة جنود مدرعة أوكرانية توغلت على بعد 150 مترا داخل الأراضي الروسية في 13 حزيران، تبعتها محاولة مماثلة من قبل آلية أوكرانية أخرى، بالإضافة إلى إصابة منزل بإطلاق نار من الجانب الأوكراني في اليوم نفسه وحوادث عديدة أبرزها قيام مدرعات أوكرانية بمناورات قرب الخط الحدودي.

وأفاد البيان بأن حرس الحدود الروسي وجه إلى نظيره الأوكراني مذكرات بهذا الشأن تعرب عن القلق على أمن سكان المناطق الحدودية من كلا البلدين وتطالب كييف باتخاذ خطوات عاجلة لإعادة بسط الاستقرار على الحدود وسحب الآليات المدرعة إلى عمق الأراضي الأوكرانية.

وحذر البيان من أنه في حال تكرار انتهاكات الحدود الدولية بين البلدين من قبل الجانب الأوكراني فستتخذ روسيا كل الإجراءات اللازمة لمنعها.


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.